Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

يبث الأخبار والتقارير بخمس لغات .. و«الجزيرة» ترعى الحدث

استكمال الاستعدادات في المركز الإعلامي لمنتدى التنافسية

الجزيرة - الرياض:

أنهى المركز الإعلامي لمنتدى التنافسية الدولي السابع استعداداته لاستضافة وسائل الإعلام المحلية والدولية التي ستتولى التغطية الإعلامية لفعاليات المنتدى الذي تنظمه هيئة الاستثمار غدا وحتى الاثنين المقبل بفندق فورسيزونز بالرياض.

وشملت الاستعدادات توفير التجهيزات التقنية اللازمة لتغطية فعاليات المنتدى الذي يحمل هذا العام شعار (بناء شراكات تنافسية)، وكذلك المعرض المصاحب له والذي يحمل عنوان (استثمر في السعودية).

وحول هذه الاستعدادات أكد مسئول العلاقات الإعلامية للمركز الإعلامي للمنتدى عزاز العزاز حرص القائمين على تنظيم المنتدى «على تقديم كل التسهيلات لجميع الزملاء الإعلاميين بما يمكنهم من أداء عملهم على أكمل وجه».

وأضاف: لا شك أن تواجد وسائل الإعلام المحلية والدولية لتغطية فعاليات المنتدى والمعرض وحضور ممثلي كبرى الشركات المحلية والعالمية، وعدد من الاقتصاديين والمتخصصين يمثل فرصة جيدة لإبراز إمكانات الاقتصاد الوطني، وتسليط الضوء على عوامل جاذبية الاستثمار في قطاعاته الواعدة» خصوصا في ظل ما يحظى به المنتدى من اهتمام ومتابعة.

وأكد العزاز أن المركز مهيأ الآن لتوفير كل متطلبات وسائل الإعلام المحلية والأجنبية» وممثليهم من مراسلين ومحررين وفنيين وغيرهم من ضيوف إعلاميين يتواجدون حاليا بالمملكة من اجل تغطية المنتدى وفعالياته، مشدداً على أهمية دور الإعلام المحلي في تغطية الحدث حيث قال: وسائل الإعلام المحلية الوطنية جزء لا يتجزأ من هذا المنتدى الذي يُعقد باسم المملكة العربية، وهم شركاء معنا في التنظيم وإبراز مكانة المملكة اقتصاديا واستثماريا. وأشار إلى أن اهتمام وسائل الإعلام الأجنبية بتغطية الحدث هذا العام بخمس لغات يعكس المكانة التي يحظى بها المنتدى الدولي الذي تستضيفه الرياض للمرة السابعة، باعتباره واحداً من ابرز كبرى الفعاليات الاقتصادية العالمية.

يذكر أن جدول فعاليات المنتدى يحتوي على 13 جلسة يتحدث فيها نخبة من أهم الشخصيات التي تمثل قطاعات الأعمال المحلية والإقليمية والدولية، وسيكون من أبرز المتحدثين وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، ووزير العمل المهندس عادل فقيه، والدكتورة ثريا العبيد عضو مجلس الشورى والمساعدة السابقة لأمين عام الأمم المتحدة، ورئيس شركة (داو كميكال) أندرو ليفيرز، ونائب الرئيس وكبير مسؤولي الابتكار في شركة (دوبونت) توماس كونلي جونيور، ودونج سانج شو الأستاذ في جامعة سول الوطنية وعضو المجلس الرئاسي للتنافسية الوطنية في كوريا الجنوبية، ورئيس شركة (فيليبس) إريك روندولا، والرئيس التنفيذي للبنية التحتية والمدن في (سيمينز) رولاند بوش. كما سيشهد معرض (استثمر في السعودية) المصاحب للمنتدى مشاركة عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، وسيتيح الفرصة للمرة الأولى للقطاع الخاص والشركات المتوسطة والصغيرة لعرض أفكارها والمجالات الاستثمارية التي يمكن أن تتبلور إلى فرص استثمارية، وبناء شراكات إستراتيجية ذات جدوى اقتصادية كبيرة.

موضوعات أخرى