Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

التجار يطالبون بإزالة المعوقات ويلتقون بوزارتي «التجارة» و«العمل»

الجزيرة - الرياض:

أكدت اللجنة الوطنية التجارية أنها رفعت مطالبها لوزارة التجارة والصناعة وعقدت اللجنة مؤخراً اجتماعها السابع برئاسة يوسف الدوسري ومشاركة عدد من أعضائها المستثمرين في القطاع التجاري، لمناقشة مساعي اللجنة لعقد لقاء مع الوزارة ورفع مطالبها للنظر فيها ومتابعة بعض المطالب التي سبق رفعها لعدة جهات حكومية.

وأوضح الدوسري أن اللجنة تعتزم تكثيف الجهود لمعالجة عدد من القضايا التي تجابه قطاع الأعمال التجاري، معربًا عن تطلع المستثمرين في القطاع لمزيد من التعاون مع وزارة التجارة والصناعة لحل كثير من المشكلات التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع.

وفي ذات السياق عقد بمقر مجلس الغرف السعودية الاجتماع الثاني لفريق العمل المشترك بين اللجنة التجارية مع وزارة العمل، بحضور وكيل الوزارة لخدمات العملاء والعلاقات العمالية رئيس الفريق المشترك زياد الصايغ، والدكتور سليمان العييري.

وشهد اللقاء طرح العديد من التساؤلات من قبل التجار على وكيل الوزارة الذي أبدى تفهما كبيراً لما طرح. مؤكدا استعداد الوزارة للمزيد من التعاون ولسماع ومعالجة جميع الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال، مشيرًا إلى أن مبادرة (أجير) تهدف إلى تسهل إعارة العامل بين المنشآت، بطريقة تعاقدية تحفظ حقوق الطرفين.

موضوعات أخرى