Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

إضافة مدرستين جديدتين لتعليم الأحساء وتقلص عدد المباني المستأجرة

الأحساء - عايدة بنت صالح:

تعتزم الادارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء إطلاق مدرستين جديدتين للبنات» مدرسة الثانية عشرة الابتدائية بالنزهة, والمدرسة الثامنة بالمبرز» خلال الفصل الدراسي القادم, وتعتبر المدرستان ضمن مشروع تطوير مواصفات المدارس المعمارية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المدير العام للتربية والتعليم بالأحساء أاحمد بالغنيم صباح يوم أمس والذي أكد أن تلك المشاريع ضمن الخطة العاجلة التي تنتهجها الوزارة في القضاء على المباني المستأجرة.

مشيرا غلى أن المدرستين تعتبران نموذجا من المدارس الحديثة ضمن المشاريع الحديثة التي تم تطوير مواصفاتها المعمارية, حيث تهدف فكرة تطوير النموذج لتغيير بعض العناصر المعمارية وإضافة عناصر جديدة تتضمن الوصول إلى أقصى بعد معماري ممكن لزيادة الراحة البصرية والنفسية والجمالية, وتشمل العناصر المعمارية التي تم تغييرها تغيير السيراميك العادي إلى سيراميك برسلان, وتغيير درابزين الدرج والممرات إلى استانستيل , كما تم تغيير الأسقف العادية إلى أسقف مستعارة لها تصاميم مميزة.

مضيفا أنه تم تغيير الدهانات العادية إلى دهانات كسر الرخام والتي تعمل كعازل للحرارة والرطوبة والتي تتناسب مع مناخ محافظة الأحساء, بإلإضافة إلى شكلها المعماري المميز.

يذكر أنه رافق بالغنيم في جولته أمين أمانة الأحساء المهندس عادل الملحم وعدد من مديري الإدارات التعليمية.

موضوعات أخرى