Wednesday 22/01/2014 Issue 15091 الاربعاء 21 ربيع الأول 1435 العدد

الأمير مشعل بن عبد الله يُكرِّم «الأهلي» لرعايته مهرجان جدة التاريخية

كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة البنك الأهلي مؤخراً لرعايته فعاليات مهرجان «جدة التاريخية» وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار. ويهدف المهرجان إلى تعزيز مكانة المملكة كمصدر للثقافة والأدب والتاريخ العربي والإسلامي عبر تنظيم 46 فعالية تحاكي ما كانت عليه مدينة جدة طوال تاريخها الممتد على مدى 2600 عام.

وثمن حامد فايز نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس المجموعة المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي تكريم سمو أمير منطقة مكة المكرّمة للبنك، مؤكدا على أن رعاية سموه للمهرجان تعكس مدى حرصه على التراث الثقافي والتاريخي وأهميته في بناء الإنسان، موضحاً أن دعم البنك للمهرجان يتسق مع حرصه على المساهمة في دفع عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات من خلال دعم مثل هذه المناسبات الوطنية الثقافية. وأعرب حامد فايز عن أمله بأن تُتيح فعاليات المهرجان المزيد من الخيارات السياحية في هذه المدينة العريقة والثرية بتنوعها الثقافي والحضاري التي تعكس الوجه المُشرق للمملكة. واختتم حديثه بالقول إن منطقة مكة المكرمة تحظى بالكثير من المقومات السياحية التي تُتيح لها فرص المنافسة في اختيارات السائحين الأمر الذي يعزز مكانتها الاقتصادية ويزيد من مقوماتها الجاذبة لمختلف أنواع الاستثمار.

وتأتي رعاية البنك الأهلي لأول مهرجان يهتم بالتاريخ ويقام على ساحل البحر الأحمر ويُعقد على مدى عشرة أيام في المنطقة التاريخية بحي البلد ويضم الفعاليات التراثية والثقافية والاجتماعية المتنوعة لجدة القديمة، انطلاقا من حقيقة راسخة هي انتماء البنك الأهلي لهذه البلاد العريقة كما أنها مؤشر على تمسك البنك بقيمه وثوابته وتراثه، بالإضافة إلى حرصه على الحفاظ على الموروث التاريخي والتراثي والثقافي.

موضوعات أخرى