Sunday 26/01/2014 Issue 15095 الأحد 25 ربيع الأول 1435 العدد

مسابقة لكزس للتصميم الإبداعي تمنح جوائزها في أسبوع ميلانو

تنظم لكزس معرضاً خاصاً لأعمال ثلاثة مصممين مشهورين عالمياً وذلك خلال انعقاد أسبوع ميلانو للتصميم 2014 من الفترة الممتدة من 8 إلى 13 أبريل 2014 . وينظم هذا الحدث الدولي الذي ينعقد في المدينة الإيطالية الساحرة لتكريم الإبداع المتميز حول العالم، تحت عنوان تصاميم لكزس المذهلة 2014 . أما المصممين العالميين الثلاثة الذين سيتم تسليط الضوء على إبداعاتهم وتكريمهم في المعرض هم المصمم الإيطالي فابيو نوفمبر، المصممة اليابانية ناو تامورا، والمصمم الأمريكي البروفسور هيروشي إيشيي الذي يرأس قسم فريق الإعلام في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ووسائل الإعلام.

ويسعى المشاركون لتقديم أعمال متميزة تتجاوز المتوقع في عالم تصميم السيارات إذ استوحى كل مصمم تصاميمه من أفكار الإبداع الجديدة للكزس التي سميت «إبداع الحركة» «Amazing in Motion» مما سيشكل لديهم تحدّياً للتعبير عن أنفسهم بطريقة جديدة لم تقدم بشكل أعمال فنية حتى الآن.

ومن المتوقع أن تستحوذ الأعمال الفنية الإبداعية التي صممت خصيصاً لهذا المعرض العريق على اهتمام الضيوف والزوار الذين سيتوافدون لمشاهدة هذه الأعمال الإبداعية . حيث يسعى الفنانون المشاركون إلى تقديم أعمال متميزة تتجاوز الأفكار المعلنة والمتعارف عليها في عالم التصميم.

وسيتم منح 12 جائزة أخرى لأفضل تصميم لفئة المركز الثاني في نفس المسابقة وسوف يُعلن عن أسماء الفائزين في أواخر الشهر الجاري.

يذكر أن لكزس قد منحت سابقا عدد من الجوائز القيمة للفنانين والمخرجين من خلال مسابقة لكزس للأفلام القصيرة، والتي عرضت خمسة أفلام في مهرجان كان السينمائي 2013، وذلك كجزء من مبادرتها التي تحمل اسم «الحياة مدهشة» حيث قدمت أفلاماً سينمائية قصيرة مبتكرة من جميع أنحاء العالم.

موضوعات أخرى