Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

فيصل بن خالد يرأس مجلس المنطقة ويستعرض ميزانية العام

أكثر من 12 مليار ريال لمشاريع صحية وتعليمية وخدمية جديدة بعسير

أبها - عبدالله الهاجري:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة، أخيراً اجتماع مجلس المنطقة في جلسته الأولى من دورته العادية الأولى للعام المالي الحالي.

وقال سموه: إن منطقة عسير حظيت خلال العام الحالي بميزانية ضخمة وضعتنا في موقع المسئولية، وسوف تسهم هذه الميزانية في تلبية متطلبات التنمية. حاثاً الجميع على بذل أقصى الجهود لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات وسرعة طرح المشاريع الجديدة للمقاولين والعمل على ترسيتها في أسرع وقت ممكن.

وأكد سموه أهمية تسليم المشاريع لمقاولين ذوو قدرة على التنفيذ في الوقت المحدد لها. وناقش المجلس تقارير الإدارات الحكومية الخدمية بالمنطقة، حيث اطلع على ما تم رفعه من فرع وزارة النقل من مبالغ للصرف وتكاليف كلية للمشاريع الجديدة والمعتمد دراستها وتصميمها والتي بلغت 1.127 مليار ريال، تلاها فرع وزارة العمل بالمنطقة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 328 مليون ريال، ثم شركة الكهرباء بتكلفة بلغت3.191 مليار ريال. بالإضافة إلى المشاريع التي تم اعتمادها في ميزانية وزارة الصحة والتي بلغت 2.3 مليار ريال، كذلك ما تم اعتماده من مبالغ لتنفيذ مشاريع وأعمال جديدة في قطاع المياه والتي بلغت700 مليون ريال، أما المشاريع التي تم اعتمادها بميزانية وزارة التربية والتعليم فقد بلغت 202 مليون ريال، بينما بلغت خلاصة ميزانية أمانة منطقة عسير والبلديات المرتبطة 3.238 مليار ريال. كما ناقش المجلس المشاريع المعتمدة بميزانية جامعة الملك خالد لهذا العام والتي بلغت 1.226 مليار ريال.

موضوعات أخرى