Sunday 02/02/2014 Issue 15102 الأحد 02 ربيع الثاني 1435 العدد

بنك الجزيرة يدعم (4287) مستفيداً في إطار مسؤوليته الاجتماعية

استمراراً لعطاءاته في المسؤولية الاجتماعية, واصل بنك الجزيرة تقديم العديد من البرامج التي تساهم في التنمية المستدامة لأفراد المجتمع.

وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك الأستاذ نبيل بن داود الحوشان أن برنامج خير الجزيرة لأهل الجزيرة ساهم في إطلاق برنامج لتأهيل قيادات العمل الاجتماعي للرجال والنساء؛ وذلك انطلاقاً من حرص البنك على المساهمة في تأهيل قيادات العمل الاجتماعي ورفع مستوى أدائهم؛ مما سيعود بالنفع على الأفراد ومؤسسات المجتمع.

وتمت إقامة العديد من مهرجانات تسويق منتجات الأسر المنتجة مما يساعد على فتح منافذ لبيع منتجات هذه الأسر؛ بعد أن تم تقديم القروض الحسنة لعدد من هذه الأسر المنتجة في مدن ومحافظات المملكة المختلفة لتأسيس مشاريعهم الخاصة سعياً من البنك لتحسين وضعهم المعيشي.

وأوضح الأستاذ الحوشان أن البنك دعم عدداً من البرامج التدريبية والتأهيلية المتعددة للشباب والشابات السعوديين وذوي الاحتياجات الخاصة؛ بهدف تهيئتهم للعمل في المجالات المختلفة؛ حيث نفذ البنك برامج نوعية تسهم في تحقيق تنمية مستدامه وذلك من خلال التأهيل المهني والمعرفي لشريحة واسعة من الشباب والشابات وتهيئتهم لسوق العمل، وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (المكفوفين، الصم، الإعاقات الحركية).

وأضاف الأستاذ الحوشان أن البنك أقام عدداً من البرامج الترويحية والترفيهية للأيتام، بالإضافة إلى تجهيز معامل الحاسب الآلي في عدد من الجمعيات ولجان التنمية والمراكز التدريبية في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.

وبيَّن الحوشان أنه استفاد من برنامج (خير الجزيرة لأهل الجزيرة) خلال عام 2013م - بمختلف برامجه وأنشطته في مختلف مدن ومحافظات مملكتنا الغالية - (4287) شاباً وفتاة.

وأعرب عن سعادته بالفوز بجائزة (المؤسسة المثالية) التي أسهمت في دعم العمل الاجتماعي والتنموي على مستوى دول الخليج العربي؛ مما يدفع للمضي قدماً في سبيل تقديم العديد من البرامج المتميزة خلال الأعوام القادمة في ظل الرعاية الكريمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

موضوعات أخرى