Sunday 02/02/2014 Issue 15102 الأحد 02 ربيع الثاني 1435 العدد

«ريالي للأشبال» من سدكو يحقق نموًا في الوعي المالي لدى الناشئة

حقق برنامج «ريالي للأشبال» الذي استهدف طلاب الصفوف من الرابع وحتى السادس الابتدائي نتائج إيجابية بشأن تنمية الوعي المالي ومفاهيم الكرامة المالية والرغبات والاحتياجات والاقتراض والاستثمار لدى الطلاب.

وأظهرت الدراسة الاستقصائية الثانية التي أجرتها مجموعة سدكو القابضة بهدف قياس معدل التغير في المفاهيم المالية بعد إكمال برنامج ريالي، تحسنًا ملموسًا في إدراك الطلاب قيم الادخار والاستثمار ووضع الميزانيات والتخطيط المالي. حيث ارتفعت نسبة من بدءوا في تحديد الأهداف ووضع الخطط إلى 75.4%.

وأعرب السيد عمرو باناجة نائب الرئيس للاتصالات والتسويق عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققها البرنامج وقال: الأرقام لا تخطئ وهذه الدراسة تدعم نتائج التجارب الأولية عن المنهج اللاصفي التي تم تنفيذها في عدد من المدارس، وتشجع كذلك على الانطلاق نحو تعميم التجربة في المدارس العامة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم».

وأضاف «نحن في مجموعة سدكو القابضة نحرص على إجراء الدراسات الاستقصائية من أجل تنفيذ البرنامج على بينة رقمية وليس على قاعدة التوقعات والأمنيات، لذلك كان النجاح حليفًا له منذ انطلاقته الأولى، وأن برنامج ريالي للأشبال الذي أجمع المشاركون على قوته سيكون أكثر نجاحاً بإذن الله».

وأشار باناجة إلى أن 77% من أولياء الأمور ممن شملتهم الدراسة الأولى أكدوا على أهمية القصص والروايات في البرامج التدريبية لمساعدة الطلاب على تعلم الأساليب الادخارية، وتم الأخذ بهذا المقترح خلال ورش العمل التي سبقت الدراسة لتكون النتيجة هذا التغير الكبير الذي أكدته الأرقام في هذه الدراسة.

موضوعات أخرى