Tuesday 04/02/2014 Issue 15104 الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 العدد

393 برنامجاً لرفع كفاءة المعلمين والمعلمات بالزلفي

الزلفي - داوود الجميل:

أوضح مدير التدريب التربوي الأستاذ منصور الرميح , بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي بأنه بلغ مجموع البرامج التدريبية التي نفذتها الإدارة للمعلمين والمعلمات خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام (185) برنامجاً.

منها (112) برنامجاً تدريبياً في قطاع البنين و (73) برنامجاً في قطاع البنات، فيما بلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج (2945) متدرباً ومتدربة.

وقد شملت البرامج المُنفذة : طرق التدريس الحديثة، والإدارة الصفية والتعلُّم النشط، وتهيئة المعلم الجديد، وغير ذلك من البرامج التي تستهدف المديرين، والوكلاء، والمرشدين، ورواد النشاط، وأمناء المصادر، والإداريين، ومحضري المختبرات، والمعلمين والمعلمات في جميع التخصصات والمراحل.

وأضاف الرميح : أنه قد تم في هذا العام التركيز على البرامج والمشاريع الوزارية مثل: المشروع الشامل لتطوير المناهج، ومشروع العلوم والرياضيات، ومشروع ممارس القيادة التربوية.

مشيراً : إلى اعتماد (148) برنامجاً ضمن خطة الفصل الدراسي الثاني.

وكشف الرميح عن تفريغ (17) تربوياً للحصول على درجة الدكتوراه والماجستير والدبلوم والبرامج الفصلية في الجامعات خلال العام الجاري.

من جانبها قالت مديرة التدريب التربوي للبنات الأستاذة هيا العبيد: إن خطة التدريب للفصل الدراسي الثاني تضمنت تنفيذ (60) برنامجاً لمنسوبات التعليم بالمدارس والأقسام التربوية.

موضوعات أخرى