Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

أزمة جديدة بين الأهلي ووزير الرياضة

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

تلوح في الأفق أزمة جديدة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ووزير الرياضة المصري طاهر أبو زيد، بعد انتهاء أزمة البث الفضائي بتدخل وزير الشباب والتوصل لحل بين الأهلي واتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكذلك أزمة وقف مد عمل مجلس إدارة النادي وتعيين لجنة مؤقتة، التي تدخل فيها رئيس الوزراء ليعيد المجلس الأحمر لممارسة مهامه.

ورفض وزير الرياضة عقد النادي الأهلي جمعيته العمومية غير العادية يومي 28 فبراير الجاري والأول من مارس المقبل من أجل طرح لائحة النادي الداخلية على أعضاء الجمعية العمومية للحصول على موافقتها من أجل تطبيقها، والعمل الرسمي بها.

ورغم أن وزارة الرياضة لا تملك حق الرفض أو القبول في عقد النادي جمعيته العمومية غير العادية، ويكون إبلاغها مجرد إجراء شكلي وروتيني، ويتم إبلاغ الجهة الإدارية متمثلة في مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة من أجل الإشراف على الجمعية العمومية، إلا أن وزارة الرياضة رفضت شكلاً وموضوعاً عقد الجمعية العمومية غير العادية، ومن المقرر أن ترسل خطاباً رسمياً بهذا القرار.

وكشفت مصادر بالنادي الأهلي أنه في حال وصول خطاب من وزارة الرياضة برفض عقد الجمعية العمومية غير العادية سيقوم مسؤولو الأهلي بإرسال شكوى رسمية إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب التدخلات الحكومية في عمل الأندية.

من ناحية أخرى أشارت المصادر إلى أن مجلس إدارة النادي الأهلي يدرس تأجيل انتخابات النادي التي تم تحديد موعد 27 و28 مارس القادم لها إلى موعد لاحق بسبب الظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها البلاد حالياً.

موضوعات أخرى