Tuesday 25/02/2014 Issue 15125 الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1435 العدد
25-02-2014

الطوفان الأزرق !!!

حينما قلت، وقال غيري أيضا إن فريق الهلال الكروي لا يضاهيه أي فريق آخر من حيث العناصر وأن علة الهلال في العديد من لقاءاته هذا الموسم تكمن في غياب الروح وتكرار الأخطاء الفردية التي أنهكت قواه .. فقد كنت وغيري محقين في ذلك، وقد كان غياب الروح وغياب الهمة العالية للاعبين هما العنوان الأبرز في أداء الهلال إلى ما قبل لقاء الديربي مع فريق النصر، وعلى هذا الأساس كان هناك مطالبات ملحة بتدخل إداري وشرفي هلالي رفيع المستوى ليعيد للفريق روحه وتوهجه لأن هذه المشكلة ليست فنية بقدر ما هي معنوية وإلا فالفريق لديه مقومات فنية عالية الجودة، وكان هناك يقين تام أنه متى ما تسنى ذلك من خلال عودة الروح للفريق فلن تستطع أية قوة أن توقف هدير الموج الأزرق مهما بلغت القوة المضادة ومهما بلغت القوى المساندة لها أيضا (!!!) وهذا ما حدث بالفعل للزعيم في حضرة النصر الجمعة الماضية .. إذ تحوّل الهلال إلى موج هادر بل إلى طوفان أزرق أتى على كل شيء .. حيث قدم الهلال أروع مستوياته وأجمل عروضه الفنية ، فأبهر الجميع بأداء فني لم يظهر به منذ أكثر من موسمين ، فتجلى الهلال بدرا تلك الليلة وكانت النجومية المطلقة لسامي ولاعبيه وكانت فرحة عشاق الزعيم بهذه العودة الكبيرة للفريق أكبر من فرحتهم بتلك الرباعية التي مُني بها الفريق المتصدر، فبمثل هذه الروح وهذا الأداء الفاخر سيستمر الهلال زعيما إلى أن يشاء الله وهذا ما يُريده محبوه وعشاقه.

استعد للجهابذة يا لوبيز !!

يوم أمس أعلن مدرب منتخبنا الوطني لوبيز أسماء لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لاستكمال تصفيات آسيا، وقد كتبت هذه المقالة قبل أن يتم الإعلان عنهم .. لكني أود أن أبدي تعاطفي سلفا مع السيد لوبيز وأقول كان الله في عونك على (خبراء التدريب وجهابذته) من بعض الإعلاميين وبعض الدخلاء على التحليل والنقد الرياضي الذين دأبوا على مناكفة أي مدرب للمنتخب وإزعاجه بفرض وصايتهم على المنتخب .. وسيتم تأليب الرأي العام على المدرب من خلال تكرار السؤال المعتاد .. لماذا اخترت هذا اللاعب ولم تختر ذاك .. وهذا اللاعب لا يستحق أن يمثل المنتخب ، وذلك اللاعب لا يلعب أساسيا في ناديه .. وهذا الحارس لا يستحق وذاك الحارس هو الأفضل .. لذا عليك أن تستعد يا لوبيز للمنظرين إن لم تكن حسبت حسابك مسبقا واخترت تشكيلة كل الأذواق لتسد الباب وتستريح .. بقي أن أقول لك أخيرا .. الويل والثبور لك من هؤلاء إن كنت قد اخترت اللاعب (اللي في بالي) فوالله لن يرحموك وستجني على نفسها براقش..!!

انتبه يا نواف !!!

كنت ممن أشادوا كثيرا باللاعب نواف العابد وبموهبته التي حباه الله ولازلت عند رأيي أن العابد من فئة النجوم الموهوبين ممن يصعب تكرارهم ، إلا أن هذه الموهبة وهذه النجومية لن تدوم ما لم يسعَ نواف جاهدا للحفاظ عليها بل وتطويرها نحو الأفضل وهذا لن يحدث إلا بالانضباط أولا بالتدريبات والأكل والنوم والسلوك ، ومن المؤكد أنه يعرف وقد سمع عن بعض اللاعبين ممن تواروا واختفوا مبكرا لعدم انضباطيتهم .. كما يجب عليه أن يدرك بأن جماهير الهلال مهما أحبته فلن يغلب حبها له على حب وعشق الكيان الهلالي .. يعلم الله أنني أقول ذلك ناصحا له ومحبة فيه كي لا يأفل نجمه كما حدث لغيره .. والله من وراء القصد .

على عَجَل

- يحسب لعضوي شرف الهلال .. سمو الأمير الوليد بن طلال وسمو الأمير خالد بن طلال وقوفهما ومساندتهما لفريق الهلال في الآونة الأخيرة وقد أسهما بعودة الهلال القوية فالأمير الوليد ساند المدرب سامي الجابر ووقف معه حتى تجاوز الزوبعة التي أثيرت عليه والتي كانت تهدف لإسقاطه والأمير خالد تواجد - مؤخرا - مع الفريق عن قرب ودعمه معنويا وساهم كثيرا برفع معنويات اللاعبين وبالتالي توهجهم من جديد .

- يا سبحان الله .. نفس الأخطاء الكوارثية التي وقع فيها حكامنا المحليين في دوري عبداللطيف جميل تتكرر مع الحكام الأجانب الذين أحضروهم .. ما هذا التوافق العجيب..؟! وكأن المقصود من إحضار هذه العينة من الحكام الأجانب السيئين لأجل إثبات نظرية لجنة الحكام الرئيسية ومؤيديها بأن الأخطاء جزء من اللعبة.

- حينما يكون عدد المتنافسين على الهروب من الهبوط للدرجة الأولى في دورينا أكثر من ثلاثة أضعاف عدد المتنافسين على البطولة أي أن عدد المهددين بالهبوط سبعة أندية بالإضافة لفريق النهضة والمتنافسين على البطولة ناديان فقط ، فبلاشك أن هذا دليل أكيد على تدني مستوى هذا الدوري دون جدال..!

- نتيجة فريق الشباب أمام النهضة مزعجة للغاية قبل أن يبدأ شيخ الأندية مشواره الآسيوي .. أتمنى أن تكون هذه النتيجة غير المتوقعة والكبيرة بحق الشباب ذات أثر عكسي لتحفز اللاعبين من أجل تجاوز لقاءه الصعب هذا اليوم أمام الفريق الإيراني .

- مدرب يهزم جميع مدربي دوري عبداللطيف جميل ، وقد هزم أربعة من الفرق الكبيرة بالخمسة والأربعة لا شك أنه مدرب متميز ويحق لنا أن نفتخر به كمدرب وطني قدير وكبير .

- ما حدث في لقاء الديربي ألجم الأفواه التي لم تكف ألسنتها عن القيل والقال في محاولات يائسة لتظليل الرأي العام من أجل تشويه علاقة سامي الجابر بلاعبيه .. لقد كانوا أوفياء مع مدربهم فكل من سجل هدفا أسرع إليه وعانقه وكأن بهم يردون ردا بليغا على أولئك المتأزمين..!

- يعجبني كثيرا المعلق الرياضي يوسف السلطان الذي يتميز بأسلوبه الشيق والمختلف كليا عن أقرانه من المعلقين الآخرين .. لعله يواصل تألقه ليكون على خُطى الزميل القدير والرائع محمد البكر (الله يذكره بالخير) .. هكذا هي المنطقة الشرقية ، منبع للمواهب والنجوم في كل شيء .

- غاب مندوب نادي النصر عن الاجتماع التنسيقي قبل لقاء الديربي فظهر من ينوب عنه و(زيادة) .. وقد أتى بما لم يأتِ به الأوائل..!

- أبدع سلمان الفرج حينما شارك كمحور هجومي وظهر بأداء متميز لم يسبق له أن قدمه ، والفضل بعد الله له ولمدربه القدير .

- غريب أمر فريق العروبة يتميز خارج أرضه ويفقد النقاط بسهولة على ملعبه ، والأكثر غرابة عدم مشاركة النجم إبراهيم صلاح أمام الاتفاق إن كان سليماً..!

- هل يعقل .. أن هناك خمسين موظفا وهمياً بنادي الإتحاد كانت تصرف بأسمائهم رواتب شهرية طيلة الفترات الماضية..؟! .. أضاعوك وأي (فتىً) أضاعوا .. يا عميد..!

- الهلال والكوري كواك .. ويا من شرى له من حلاله علّه..!

msayat@hotmail.com

Al_siyat@في تويتر

مقالات أخرى للكاتب