Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

بدلا عن تصفحه من أجل الهواية

«يوتيوب» تنصح قطاعات الأعمال السعودية لاستغلال موقعها لتطوير أنشطتها

الجزيرة - حسن القحطاني:

نصحت شركة «يوتيوب» قطاعات الأعمال السعودية بإنشاء محتوى أكثر جاذبية لجذب قاعدة كبيرة من الجماهير، كما أوصت بإستغلال YouTube في تطوير الأعمال بدلاً من الاكتفاء باستخدامه على سبيل الهواية والتصفح.

واستضافت الرياض أمس ولأول مرة في المملكة،»فعالية YouTube» التي نظمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية بالتعاون مع شركة Google بمشاركة نخبة من الخبراء والمسؤولين في موقع يوتيوب، وبحضور أكثر من 400 شخص من المهتمين وراد الأعمال بالمملكة.

وأكد مدير برنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية نواف الصحاف على أهمية هذه الفعالية في مساعدة ودعم رواد ورائدات الأعمال السعوديين وتطوير مهاراتهم، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والتجارب حول أفضل السبل للاستفادة من موقع يوتيوب العالمي الشهير، مشيراً في الوقت ذاته إلى اهتمام برنامج بادر بدعم المشاريع المحتضنة القائمة على موقع يوتيوب وتعزيز دوره في دعم ونجاح المشاريع الاستثمارية للمحتضنين في بادر.

وأضاف: تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار حرص «بادر» على تنظيم فعاليات نوعية لإعداد جيل متميز من رواد الأعمال التقنية في المملكة، بما يحقق رؤية تحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد معرفي.

من جانبه قال السيدمارسينو كيمب مسؤول برامج الشركاء على YouTube في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن سلسلة الفعاليات هذه تعد أول سلسلة تعقدها شركة YouTube في المملكة بصفتها مصدراً لقدر كبير من المحتوى الرائع على YouTube ، مؤكداً أن يوتيوب يوفر منصة هامة للمستخدمين تتيح لهم الأدوات والدعم اللازم لإنشاء محتوى رائع لجذب قاعدة كبيرة من الجماهير، ومساعدتهم في تطوير أعمالهم بدلاً من الاكتفاء باستخدامه على سبيل الهواية.

وبحثت الفعالية تعزيز فرص الأعمال باستخدام الفيديو، وكيفية تحقيق النجاح وزيادة الدخل باستخدام موقع يوتيوب، وتقديم نصائح مهمة عن زيادة المشاهدات، وكيفية الوصول لأكبر عدد من المستخدمين، والتعريف بإعداد المحتوى الرقمي، وكيفية استخدام يوتيوب كوسيلة لنمو الأعمال، بالإضافة إلى دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة عبر موقع يوتيوب، وتثقيف المستخدمين بحقوق الطبع والنشر والسياسات الواجب إتباعها، واستعراض التجارب الناجحة لبعض وسائل الإعلام من خلال موقع يوتيوب.يذكر أن موقع يوتيوبYouTube يعد اكبر منتديات الفيديو عبر الانترنت في العالم، ويتيح للملايين استكشاف مقاطع الفيديو الأصلية ومشاهدتها ومشاركتها.

ويوفر يوتيوب منتدى للتواصل بين المستخدمين حول العالم وتبادل المعرفة والأفكار ، كما يعمل كنظام أساسي للنشر لمنشيء المحتوى الأصلي والمعلنين كباراً كانوا أم صغاراً. وتتخذ شركةLLC وYouTube من مدينة سان برونو بولاية كاليفورنيا مقراً لها.

موضوعات أخرى