Sunday 09/03/2014 Issue 15137 الأحد 08 جمادى الأول 1435 العدد

أقصيا الزلفي والنصر

الهلال والشباب وجهاً لوجه في ربع نهائي كأس الملك

ضرب الهلال والشباب موعدا في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزهما أمس في ثمن النهائي على الزلفي والنصر.. ففي الزلفي تجاوز الهلال أصحاب الأرض بـ 3 أهداف ليوسف السالم وياسر القحطاني وعبد العزيز الدوسري مقابل هدف لسلطان الغنام .. وفي المباراة الثانية التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض نجح الشباب في تجاوز النصر بهدفي حسن معاذ وعماد خليلي مقابل هدف ليحيى الشهري .

الزلفي x الهلال

الزلفي - داود الجميل / تصوير - فهد العراجة:

حسم فريق الهلال عصر أمس مواجهته أمام الزلفي التي انتظرتها جماهيره منذ فترة واستحوذت على اهتمام الرأي العام الرياضي بعد الاستعدادات الهائلة التي بذلتها إدارة الزلفي على مدار أكثر من 3 أسابيع وبحضور رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد وعدد من الوجهاء ورجال الأعمال بالزلفي ووسط حضور جماهير غير مسبوق حيث فاز الفريق الهلالي بـ 3 أهداف لهدف.

بكّر مهاجم الهلال يوسف السالم بتسجيل الهدف الأول لفريقه « 7 « من بداية المباراة، وبعدها بدقيقة أنقذ حارس الزلفي فهد الفرهود كرة خطرة من أمام ياسر القحطاني وواصل الهلال ضغطه المتواصل على الزلفي الذي قدم أفراده مستوى متوسطا غلب عليه الاستعجال، ومن خلال كثافة الهجمات الهلالية أنقذ مدافع الزلفي ماجد العتيبي مرمى فريقه من هدف هلالي محقق، وحاول الزلفي الوصول لمرمى فايز السبيعي لكن رعونة المهاجمين حالت دون ذلك لينهي الحكم الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف .

ومع بداية الشوط الثاني أنقد حارس الزلفي كرة خطرة من ضربة ركنية، وعاود الفرهود بسالته وأنقذ فريقه من كرة هلالية خطرة , واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح مهاجم الهلال يوسف السالم الذي تعرض للإعاقة تصدى لها ياسر القحطاني مسجلا الهدف الثاني للهلال « 69 «، ونشط أفراد الزلفي في هذا الشوط واستطاعوا مجاراة الهلال في أغلب فتراته ومن هجمة زلفاوية تعرض لاعب الوسط يزيد البكر لإعاقة داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها نجم الفريق تركي الغنام هدف فريقه الوحيد , وتمكن لاعب الهلال عبد العزيز الدوسري من تسجيل هدف فريقه الثالث « 77 « واستطاع شباب الزلفي مجاراة نجوم الهلال في هذه المباراة خصوصا في شوطها الثاني على الرغم من فارق الإمكانات.

من المباراة:

- قدم رئيس نادي الزلفي ناصر النخيل دروعا تذكارية لرئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ومحمد المنيع بمناسبة تكليفه أمينا عاما للاتحاد العربي لكرة اليد, ولنعيم البكر لتعاونه مع إدارة النادي.

- شهدت المباراة حضورا أمنيا مكثفا أسهم في التنظيم الرائع الذي شهدته ونجحت إدارة النادي بالتعاون مع مكتب الرئاسة بالزلفي في خروج هذا المحفل الرياضي الأول من نوعه في الزلفي بمظهر مشرف نال تقدير الجميع.

- بلغ عدد الحضور الجماهيري للمباراة 8112 مشجعاً.

الشباب × النصر

كتب - سلطان الجلمود / تصوير - طلال العتيبي:

أقصى فريق الشباب نظيره النصر من دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين في اللقاء الذي جمعهما أمس في ستاد الملك فهد إثر فوزه بهدفين مقابل هدف ليودع النصر البطولة ويواصل الشباب مشواره ويلاقي الهلال في ربع النهائي.

الشباب تفوق فنيا وانهى الشوط الأول بهدفين نظيفين عن طريق حسن معاذ «19» وعماد خليلي «31» وفي الشوط الثاني قلص يحيى الشهري الفارق بعد أن سجل الهدف النصراوي الوحيد «81».

جاء الشوط الأول هجومياً من الجانب النصراوي الذي كثف هجماته سواء عن طريق الأطراف أو العمق، وفي المقابل كان الفريق الشبابي اكثر انضباطاً في الجانب الدفاعي واعتمد على الهجمات المرتدة والتوازن في منطقة الوسط وجاءت أولى الهجمات النصراوية عن طريق البرازيلي التوان الذي سدد كرة ونجح وليد عبد الله في إبعادها إلى ضربة ركنية «4» , أعقبها يحيى الشهري بمحاولة انفرادية ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد وليد عبد الله «7».

ورغم تهديد النصر المرمى الشبابي بأكثر من كرة لكنه لم يستثمرها بسبب تضييق المساحة من قبل لاعبي الشباب الذي شكل خطورة على مرمى النصر «19» بعد هجمة مرتدة وصلت إلى أحمد عطيف الذي تعرض للإعاقة من قبل خالد الغامدى بالقرب من منطقة الجزاء وتحصل على خطأ وتقدم حسن معاذ لتنفيذ هذا الخطأ، ونجح في تسجيله بعد أن أرسل كرة أرضية زاحفة من تحت أقدام لاعبي النصر وخادعه العنزي في الزاوية البعيدة هدفا شبابيا أول.

واهدر لاعب النصر ربيع السفياني فرصة التعديل «22» بعد أن سدد الكرة خارج الملعب، بينما سدد حسن معاذ كرة اصطدمت في أحد مدافعي النصر وخرجة الكرة إلى ضربة ركنية «26».

ونجح عماد خليلي في تصعيب مهمة النصر «31» بتسجيله الهدف الثاني بعد أن اخترق من الجهة اليمنى وتجاوز حسين عبد الغني ومحمد عيد، وواجهه العنزي وسدد الكرة في المرمى بعد مجهود كبير.

اهدر بعد ذلك النصر فرصة بعد أن لعب الكرة حسين عبد الغني لسهلاوي الذي بدورة سسد باتجاه المرمى وأكمل الكرة عوض خميس إلى خارج الملعب «35».

في الحصة الثانية شكل النصر ضغطا هجوميا في البداية واهدر التون فرصة هدف بعد أن سدد الكرة بجوار القائم «53» وامسك وليد عبد الله بكرة عمر هوساوي الراسية «55», ونجح ماجد المرشدي في اقتناص كرة السهلاوي وإبعادها إلى ركنية «59»، بينما أهدر أحمد عطيف فرصة هدف بعد اختراقه من الجهة اليمنى ولكن سدد الكرة بجوار القائم «67».

واستغل لاعب الشباب رافينها تقدم العنزي وسدد كرة ذكية لكن العارضة حرمته التسجيل «72».

وتمكن النصر من تقليص الفارق وسجل هدفا عن طريق يحيى الشهري من تسديدة أرضية قوية زاحف على يسار وليد عبد الله «81».

وسدد أحمد عطيف كرة تصدى لها العنزي «83» بينما لعب التون كرة هوائية اعتلت العارضة الشبابية «84».

واضاع رافينها فرصة هدف بعد انفراده بالمرمى النصراوي لكن لعب الكرة برعونة في يد العنزي «86» كما ضاع سعيد الدوسري كرة مماثلة «87».

القروني يقود العميد لتجاوز النهضة في الإضافي

مكة المكرمة - علاء سعيد:

وفي مكة نجح الاتحاد في تحقيق الفوز على النهضة بـ5-3 بعد مباراة ماراثونية قدم فيها النهضة مستوى كبيرا على الرغم من لعبه بـ10 لاعبين منذ النصف الساعة الأولى , سجل النهضة اولا عن طريق عماد الدوسري وجاسم الحمدان .

ثم سجل للاتحاد مختار فلاته من ضربة جزاء , وقبل نهاية الشوط الثاني سجل فهد المولد التعادل , وفي الوقت الإضافي نجح الاتحاد في تسجيل هدفين عن طريق أحمد الفريدي وعبد الرحمن الغامدي من ركلة جزاء .

وقبل أن تنتهي المباراة سجل النهضة هدفا ثالثا لكن فهد المولد نجح في تسجيل الهدف الخامس .

موضوعات أخرى