Sunday 09/03/2014 Issue 15137 الأحد 08 جمادى الأول 1435 العدد

في ذهاب نهائي الدرجة الثانية

الفيحاء يفوز على الصفا بهدف السبيعي ويقترب من اللقب

كتب - عمار العمار:

حقَّق فريق الفيحاء فوزاً صعباً على ضيفه الصفا في ذهاب نهائي الدرجة الثانية في المباراة التي أُقيمت على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة، التي شهدت أحداثاً دراماتيكية في شوطها الثاني وأحداثاً مؤسفة بعد نهايتها.

المباراة لم يرتقِ شوطها الأول للمستوى المطلوب وسط تحفظ كبير من الفريقين للحفاظ على شباكهما نظيفة، مع أفضلية لفريق الصفا الذي كانت صفوفه منظمة، وحاول الوصول لمرمى الفيحاء، ولكن قابله الفيحاء بتنظيم دفاعي جيد بوجود الخبير سامي الخيبري. وسنحت لفريق الصفا فرصة التقدُّم عن طريق خالد النجراني الذي توغل من الطرف الأيمن، وسدد كرة عنيفة تصدى لها حارس الفيحاء أسامة الحمدان ببراعة، أفاق بعدها الفريق الفيحاوي، وحاول مجاراة الصفا، ونظم صفوفه، وحاول الهجوم من العمق، لكنه اصطدم بجدار دفاعي للصفا مع غياب أبرز لاعبي الفيحاء محمد البيشي، الذي فُرضت عليه رقابة لصيقة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بلا أهداف.

الشوط الثاني دخله الفريق الفيحاوي بشكل أفضل، واستلم زمام المبادرة، واستحوذ وسيطر على منطقة المناورة مع تحرر البيشي من الرقابة؛ ليشكل خطورة بالغة على مرمى الصفا، مع تحرك راضي مطر الإيجابي بمساندته للهجوم بشكل فعال. وسنحت للفيحاء عدد من الفرص للتسجيل، أبرزها تسديدة أحمد المالكي التي اصطدمت بالعارضة، وكذلك كرة البيشي التي تعامل معها حارس الصفا أحمد الخضراوي ببراعة. وشهدت الدقائق العشر الأخيرة تحولاً مثيراً في المباراة، فتلقى لاعب الفيحاء أحمد المالكي بطاقة حمراء قبل أن يتحصل الفيحاء بعدها بدقيقة على ضربة جزاء في الدقيقة 81، تلقى إثرها مدافع الصفا جعفر عبدالمحسن بطاقة حمراء، ليتقدم فهد السبيعي لتنفيذ ضربة الجزاء، ويضعها في المرمى هدفاً فيحاوياً أول، أشعل ما تبقى من المباراة وسط اندفاع للصفا قابله الفيحاء بدفاع محكم وهجوم مضاد، كاد يسجل من خلاله هدفين لولا سوء التركيز من مهاجمي الفيحاء. وفي الدقيقة 85 أحدث حكم المباراة حسن الحبيب لغطاً كبيراً بعدما طرد لاعب الصفا أحمد سعيد قبل أن يتراجع عن قراره بعد مشاورات مع مساعديه والحكم الرابع؛ ليعيد اللاعب لأرض الملعب مرة أخرى. وكاد الصفا في الوقت بدلاً من الضائع تسجيل هدف التعادل بعدما تهيأت كرة داخل خط الستة للاعب خالد النجراني، سددها خارج المرمى مع اشترك مدافع الفيحاء سامي الخيبري؛ لتحدث ضجة كبيرة من قبل لاعبي الصفا اعتراضاً على القرار مطالبين بضربة جزاء، لكن أطلق الحكم بعدها صفارة النهاية. وبعد نهاية المباراة حاول إداري فريق الصفا محمد حسن التهجم على حكم المباراة، ودخل لأرض الملعب بشكل انفعالي معترضاً على قرار الحكم بعد احتساب ضربة جزاء، وتلفظ على الحكم بألفاظ نابية قبل أن يتدخل لاعبو الصفا لمنعه قبل أن تتطور الأمور لما هو أسوأ.

موضوعات أخرى