Sunday 09/03/2014 Issue 15137 الأحد 08 جمادى الأول 1435 العدد

منتخبا الناشئين والشباب يلعبان أولى مواجهاتهما أمام قطر

أخضر التنس يحقق أول انتصاراته في بطولة الخليج أمام البحرين .. ويلاقي قطر

كتب - زيد السبيعي:

كسب المنتخب الأول للتنس ظهر أمس السبت أولى مواجهاته في بطولة مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها ملاعب نادي اليرموك بدولة الكويت الشقيقة، وذلك بعد أن فاز نجوم الأخضر على المنتخب البحريني بنتيجة (2-1).

وكان كابتن منتخبنا فهد السعد كسب لقاء الأخضر الأول أمام لاعب المنتخب البحريني حسن عبدالرضا بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة (6-4-6-3)، في حين تغلب نجم الأخضر وبطل الخليج لدرجة الشباب عمار الحقباني على اللاعب البحريني عبدالكريم عبدالرضا بمجموعتين دون مقابل (6-2-6-3)، ويعد المباراة الأولى للحقباني بعد ترقيته للمنتخب الأول.. بينما خسر منتخبنا الزوجي بمجموعتين دون مقابل ولكنها لم تؤثر على نتيجة اللقاء والتي لعبها نجوم الأخضر بأقل مجهود استعداداً للمباريات المتبقية في البطولة.. وسيلعب منتخبنا الأول ثاني مواجهاته صباح اليوم الأحد أمام المنتخب المنتخب القطري.

وعلى صعيد البطولة ذاتها يفتتح منتخبنا تحت 18 سنة وتحت 12 سنة مشواره أمام المنتخبات القطرية عصر اليوم الأحد، ويتسلح نجوم الأخضر بالعديد من النجوم يتقدمهم بطل العرب للفردي سعود الحقباني وبطل الخليج للفردي فيصل الربدي ومحمد الصغير وصيف بطولة المملكة المفتوحة وأحمد آل سعيد بطل بطولة المملكة المفتوحة.

من جانبه أبدى لاعب منتخبنا الأول عمار الحقباني سعادته بتحقيقه للفوز في أولى مبارياته بعد ترقيته للرجال، وقال: تحقق حلمي باللعب في المنتخب الأول بعد المستويات الفنية الكبيرة التي قدمتها في درجتي الشباب والناشئين، مشيراً إلى هذه البطولة تشكل لي منعطفاً مهماً في حياتي الرياضية، مقدماً شكره لكافة مسؤولي اتحاد التنس على الثقة الكبيرة التي منحوني أياها وبإذن الله أكون عند حسن ثقتهم وظنهم. وبين الحقباني بأن سر تألقه يعود لدعم أسرتي خصوصاً والدي الدكتور فالح الحقباني الذي يدعمني مالياً ومعنوياً ويحفزني في جميع البطولات التي أشارك فيها، مبيناً أن والده يحضر معه جميع البطولات ويحفزني خارج الملعب.

وأكد عمار الحقباني أن البدايات مهمة والحمدلله كانت بداية جيدة لي.. وقال: أعد بأن أقدم أفضل مستوياتي في هذه البطولة والمنافسة وبقوة على لقب البطولة التي حققتها لثلاث سنوات ماضية في الفئات السنية وبإذن الله أكملها مع الأول. وشدد الحقباني على أن لاعب التنس في السعودية يحتاج للعب مباريات كثيرة خلال السنة الواحدة، وكذلك إعداد قوي لكي يكون جاهزاً لحصد الألقاب العالمية والآسيوية، مشيراً إلى أنه استفاد كثيراً من أكاديمية واشنطن التي تدربت فيها لأكثر من خمس عشرة سنة، وقال: طموحاتي كبيرة وبدعم اتحاد بلدي ووالدي سأحقق الأماني بتحقيق كأس ديفيز وتصعيد المملكة لأفضل قروب في عالم التنس.

واختتم الحقباني حديثه بتقديم الشكر لكافة وسائل الإعلام على تسليط الضوء على لعبة التنس وعليه شخصياً، مبيناً أن الإعلام من أكبر الداعمين لي خلال مسيرتي الرياضية القصيرة وبإذن الله لن يبخلوا علي في مشاركات المنتخب سواءً في هذه البطولة أو البطولات الأخرى.

موضوعات أخرى