Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

«تعليم الجوف» يدشن مشروع «الفصول الافتراضية» لتطوير أداء المرشدات

الجوف - خالد المسلم:

دشن المدير العام للتربية والتعليم الأستاذ مطر الزهراني، مشروع التدريب عن بُعد عبر قاعات التدريب الصوتي «الفصول الافتراضية» الذي أعدته إدارة التوجيه والإرشاد «بنات» وإدارة تقنية المعلومات.

وثمّن الزهراني جهود القائمين على هذا المشروع، وقال إن استخدام التقنية الحديثة في تحقيق أهداف التربية والتعليم مطلب مهم، تعمل الإدارة على تعميمها في جميع الطرائق والوسائل التربوية والتعليمية.

وأوضحت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد «بنات» الأستاذة هناء الكازمي، أن الهدف من المشروع توظيف التقنية الحديثة في تطوير أداء المرشدات الطلابيات في مدارس المنطقة للقيام بمهامهن الإرشادية كما يجب.

وقالت الكازمي: إن فكرة هذا المشروع جاءت للحاجة إلى تدريب مستمر مع المرشدة، بحيث تحصل على تأهيل لمهام عملها من خلال برامج متعددة، من خلال حصولها على البرنامج في مقر عملها عن طريق التدريب عن بعد في الفصول الافتراضية، وهذا مطلب للعديد من المرشدات اللاتي يواجهن صعوبة في المواصلات أو في القرى البعيدة.

من جانبه أوضح الأستاذ عبدالرحمن العيسى، رئيس قسم البوابة الإلكترونية بإدارة تقنية المعلومات، إن الفصل الافتراضي يستوعب 50 متدربة.

وقال: إنه تم تدريب مشرفات إدارة التوجيه والإرشاد على التعامل مع الفصل الافتراضي، وبإمكانهن الآن تنفيذ خطة التدريب وتفعيل الفصل الافتراضي لتتحقق الأهداف من خلال التدريب المستمر للمرشدات الطلابيات.

وأضاف أنه يمكن لجميع منسوبي ومنسوبات إدارة التربية والتعليم الاستفادة من هذه الخدمة وتفعليها في التدريب.

موضوعات أخرى