Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

أمين منطقة نجران لـ«الجزيرة»:

إيراداتنا من استثمارات القطاع الخاص زادت بنسبة 296%

نجران - مانع آل هتيلة:

أوضح أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق، لـ(الجزيرة) عن زيادة إيرادات الاستثمارات بأمانة المنطقة بنسبة تجاوزت 296% عن الأعوام السابقة، وذلك من خلال استقطاب العديد من المستثمرين من القطاع الخاص خاصة الشركات التي تحمل علامات تجارية مسجلة والتي تقدم خدمة نوعية للفرد والمجتمع، وقد ساهم في تعزيز مشاركة القطاع الخاص من داخل وخارج المنطقة الشفافية التي تنتهجها الأمانة في طرح فرصها الاستثمارية من خلال البوابة الالكترونية.

وأضاف المهندس الشفق: أن نسبة الإيرادات حققت إيرادا عاليا للعام المالي 1434هـ بلغت 10688153 عشرة ملايين وستمائة وثمانية وثمانين ألفاً ومائة وثلاثة وخمسين ريالاً «بنسبة 70% عن العام 1433 هـ .

من جهته أوضح مدير الأدارة العامة للاستثمارات بأمانة منطقة نجران هادي آل منصور، أن الإدارة تعمل وفق حاسوبية ونظام إلكتروني يعتمد اعتمادا كلياً على وجود قاعدة بيانات مكتملة تخص جميع المستثمرين، مما يسهل الوصول إلى معلوماتهم ويتم إرشفة عقودهم إلكترونياً. وفيما يخص ترسية المزايدات العامة فتتم وفق آلية ثابتة.

وأضاف آل منصور، أن هناك عدة لجان رقابية وإشرافيه من داخل الأمانة وخارجها يتم التعامل معها بكل شفافية، بالإضافة للتركيز خلال التعاقد مع الشركات المستثمرة بالمنطقة بزيادة نسبة التوظيف المحلي للاستفادة بأكبر قدر بجميع المستويات.

الجدير بالذكر أن من أهم المشاريع الاستثمارية التي طرحت في الفترة الحالية، والتي ساهمت في رفع إيرادات الأمانة هي: مشروع تجاري فندقي بطريق الملك سعود، ومشروع مطعم ماكدونالدز، ومجموعة مطاعم ذات علامة تجارية مسجلة بطريق الملك سعود والمدارس الأجنبية بحي الفهد، ومهرجان صيف نجران. بالإضافة إلى إعادة تقييم مشاريع أسواق النفع العام ووضع الآليات المناسبة لاستحصال المستحقات المالية على هذه المنشآت.

كما سيتم بمشيئة الله الإعلان خلال العام الحالي عن عدد من الفرص الاستثمارية نوعية سيكون لها الأثر الكبير في دفع عجلة التنمية بمنطقة نجران.

موضوعات أخرى