Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

جامعة نايف تختتم حلقة مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

الجزيرة - المحليات:

بحضور معالي الدكتور جمعان رشيد بن رقوش رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومعالي الدكتور زيد بن عبد المحسن آل حسين نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية اختتمت أعمال الحلقة العلمية (مكافحة جرائم الاتجار بالبشر) التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع هيئة حقوق الإنسان السعودية بمقر الجامعة بالرياض.

وشارك في أعمال حلقة مكافحة الاتجار بالبشر العاملون في وزارات الداخلية، والشئون الاجتماعية، وهيئات التحقيق والإدعاء العام ، ومنسوبي الجهات الأمنية ذات العلاقة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى المشارك اللواء علي بن محمد القحطاني كلمة المشاركين حيث قدم شكره للجامعة التي أصبحت رمزاً من رموز الأمن عربياً ودولياً مؤكداً الاستفادة من البرامج التي قدمت خلال الحلقة.

عقب ذلك ألقى معالي د. زيد بن عبد المحسن آل حسين كلمة عبر فيها عن شكره للجامعة على ما تقوم به من جهود لتحقيق الأمن الشامل عربياً ودولياً ،مؤكداً في كلمته أن ظاهرة الاتجار بالبشر جمعت أسوأ الانتهاكات في حق الإنسان وكرامته ويمارس من خلالها جميع أنواع التسلط والإيذاء والعبودية لذلك كان الاهتمام الدولي بمكافحتها وحماية ضحاياها من خلال تكاتف الجهود الدولية بوضعها في أولوية اهتمامات الجهات المهتمة بحقوق الإنسان.

كما استعرض ملامح نظام مكافحة الاتجار بالبشر في المملكة داعياً في ختام كلمته إلى استمرار الشراكة مع جامعة نايف لتحقيق الأهداف السامية التي تحفظ حقوق الإنسان وتكفل كرامته.

موضوعات أخرى