Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

ورشة عمل لتطوير الحوار ومستقبله ومراجعة لأعماله بجدة

فيصل بن معمر: المركز مستمر في تنظيم لقاءات مراجعة لتحقيق انطلاقة جديدة

جدة - الجزيرة:

أكد معالي الأستاذ فيصل بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، استمرار المركز على عقد لقاءات وورش عمل مراجعة للأعمال والبرامج التي ينفذها المركز من فترة لأخرى.

ووصف تلك اللقاءات بأنها «مراجعة للنفس»، للوقوف على ما تحقق من الإنجازات وما لم يتحقق، لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، وولاة الأمر، بأن يكون الحوار طبع من طباع المجتمع السعودي وأسلوب حياة، وكذلك لتحقيق آمال أبناء وبنات الوطن من تأسيس المركز.

وقال في الكلمة الافتتاحية للقاء ورشة «تطوير مسيرة الحوار الوطني واستشراف مستقبله»، والذي انطلقت فعالياته صباح أمس، في مدينة جدة، بحضور نحو 45 مشاركاً ومشاركة، من العلماء والأدباء والمفكرين والأكاديميين، أن لقاء اليوم واللقاءات السابقة، تهدف للتطوير واستشراف المستقبل وترشيد مسيرة الأعوام الماضية بطريقة مناسبة لتحقيق الإنجازات المؤملة من تأسيس المركز.

كما تناول الدكتور فهد السلطان، البرامج والمشاريع التي نفذها المركز في مجال الشراكات والعلاقات الثقافية، والدراسات والبحوث، وكذلك جهود المركز في مجال التدريب المجتمعي، الذي تبناه المركز لنشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال، للوصول إلى شرائح جديدة في المجتمع، والذي توج بتأسيس أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام، وتأهيل أكثر من 2300 مدرب ومدربة معتمد لنشر ثقافة الحوار، وتدريب أكثر من مليون 1000000 مواطن ومواطنة في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة.

وقد شارك الحضور في مناقشة محاور اللقاء بعد أن تم توزيعهم إلى عدد من المجموعات في حلقات النقاش وأبدوا رؤاهم في المحاور المطروحة للحوار، وقدموا عددا من الأفكار والملاحظات.

واقترح المشاركون والمشاركات بعض الأفكار التي يمكن أن تساهم في تعزيز ونشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال في المجتمع.

موضوعات أخرى