Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

مشاركة مميزة لبرنامج التعليم العالي للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود

الجزيرة - المحليات:

شارك برنامج التعليم العالي للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود في معرض الرياض الدولي للكتاب 2014وتجسدت هذه المشاركة مع نادي القراءة بعرض قصص أطفال مصوره على الأطفال في شاشات بلغة الإشارة قاما بتأديتها بلغة الإشارة كل من: خلوفه بن ظاهر الشهري، محمد بن صالح العليان، بدر بن مساعد المالكي، والتصوير وليد بن منصور الطريقي، والمونتاج أدهم العطاس وجميعهم من فئة الصم.

والإخراج للأستاذ/ زياد بن حمزة زينو. وقد أشرف على هذا العمل الأستاذ حبيب بن إبراهيم الحبيب المشرف الإداري على البرنامج. ويعتبر هذا العمل أحد أنواع الدعم للغة الإشارة ونشر ثقافة مجتمع الأشخاص الصم بين فئات المجتمع كافة.

وشهد الركن توافد أعداد كبيرة من الجمهور السامعين أطفالآ وأمهات وكذلك أسر وعوائل الأطفال الصم وكان الركن بإشراف رنا بنت إبراهيم الفالح. وكان شغف الأطفال للتعلم وحب الاستطلاع لمهارة الإشارة الجذابه هو الدافع للحكم على ما قدم بالنجاح.

وقد أضافت المسابقات التي قدمتها المترجمه حنان الصعيدي وليلى الزهراني للأطفال روحاً من الحماس والتنافس حتى استطاع كل طفل تشكيل اسمه بلغة الإشارة بكل أريحية، وجرى توزيع بعض الأنشطة والهدايا بتنظيم طالبات البرنامج الصماوات وضعيفات السمع وهن: بشرى العباس وريم الفهيد وبسمه الفهيد صم والهام الدوسري كتلوين الرسوم الإشارية وتسليم كل طفل نسخة من القصة بلغة الإشارة وتوزيع ملفات تعريفيه بالبرنامج للزوار.

كما تشرف الركن بحضور الأستاذة ندى بنت عبدالرحمن المخضب المشرفة الإدارية على قسم الطالبات في البرنامج وعدد من مترجمات البرنامج والطالبات مما أضفى الألفة بين أعضاء الفريق والتمكن من الدعم الإشاري للأطفال.

موضوعات أخرى