Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

جامعة القصيم تنجح في خلق تنافس إيجابي بين كلياتها

كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي ببريدة تواصل تألقها بتحقيق درع الجودة للمرة الثانية

بريدة - بندر الرشودي:

توجت كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي بمدينة بريدة تميزها بتحقيق درع معالي مدير جامعة القصيم الماسي في الجودة للمرة الثانية على التوالي، فيما حققت كلية الزراعة والطب البيطري الدرع الماسي أيضاً لتؤكد بذلك تطور أدائها فيما يتعلق بتطبيق معايير الجودة.

كما حصلت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية العلوم والآداب بعقلة الصقور على الدرع الفضي، فيما حققت كلية طب الأسنان وكلية العلوم الصحية التطبيقية بالرس وكلية الصحة العامة والمعلوماتية بالبكيرية وكلية الهندسة وكلية التربية، الدرع البرونزي.

وتخلق دروع الجودة التي تنظمها وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة للعام الثاني منذ إقرارها العام الماضي، حراكاً تنافسياً تسعى من خلاله الجامعة إلى بث روح التنافس الإيجابي بين كلياتها.

وكان معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي، قد شهد حفل الجودة الثاني، حيث دشن حزمة من مشاريع الخطة الإستراتيجية والتي قام بعرضها الدكتور عبد الله المشيقح إلى جانب تدشين مسمى عمادة التطوير الجامعي، وقام بعرضه فيصل المحروقي، وتم خلال الحفل عرض تجربة جامعة القصيم في التخطيط الإستراتيجي قدمها الدكتور محمد الفهيد.

كما كرم عدداً من العمداء والمشرفين الذين خدموا عمادة التطوير الجامعي سابقاً التابعة لوكالة التخطيط والتطوير والجودة وهم الدكتور علي المحيميد والدكتور عبد الكريم السيف، وكذلك الدكتور عبد الله البريدي المشرف على إدارة التخطيط الإستراتيجي والدكتور أحمد العجلان وكيل عمادة التطوير الجامعي.

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أكد أن جائزة الجودة تأتي في إطار حرص الجامعة على تحقيق أعلى معايير الجودة في كلياتها، منوهاً بالتقدم الكبير الذي تشهده الجامعة في سباقها بهذا الاتجاه، لافتاً إلى استمرار مساعي الوكالة في الارتقاء بالجودة من خلال رفع سقف معايير التقييم عاماً بعد آخر مهنئاً الكليات الفائزة، مثمناً في الختام دعم مدير الجامعة لكل ما من شأنه الارتقاء بمسيرة الجامعة.

موضوعات أخرى