Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

أكد انخفاض الجريمة بعد انطلاق الحملة الأمنية بالمملكة

اللواء المحرج لـ«الجزيرة»: خطط لاستقبال الإجازة الفصلية ... والحملة الأمنية مستمرة

الجزيرة - علي بلال / تصوير - فتحي كالي:

أكد مدير الأمن العام اللواء عثمان ناصر المحرج انخفاض نسبة الجريمة في المملكة بعد انطلاق الحملة الأمنية، وإن الدولة ما قررت وأمرت بهذه الحملة إلا بعد أن تأكد أهميتها كضرورة لأمن الوطن واقتصاده، مشيرا إلى أن تعليمات أولاة الأمر وأوامر سمو وزير الداخلية واضحة وتؤكد على استمرار الحملة، مؤكدا الاستمرار في تنفيذ الحملة الأمنية وفق ما لدى الأمن العام من أوامر وتعليمات وبما يحقق أهداف هذه الحملة والطموحات التي يطمح لها أولاة الأمر فيها.

وأكد اللواء المحرج لـ «الجزيرة» عقب اختتام «ملتقى قيادات الأمن العام» بمقر مديرية الأمن العام بالرياض، استعداد جميع إدارات الأمن العام في جميع مناطق المملكة لإجازة الفصل الدراسي الذي يبدأ اليوم، وقال دائما الأمن العام يستعد لمثل هذه المناسبات وهناك خطط تعد وقد وصلت خطط بعض الجهات وكل الإدارات مستعدة وجاهزة.

وقال لقد تم خلال اللقاء جلسات تخللها أربع جلسات كل جلسة يديرها خمسة ضباط يرأس الجلسة أقدمهم، مشيرا إلى أنه تم مناقشة ما يتعلق بآليات عمل رجال الأمن العام بجميع فروعه من شرطة ومرور ودوريات أمنية وأمن طرق وحج وعمره وطوارئ وكل ما يتصل بآليات العمل وتطوير المهنية في العمل وما يتعلق بالتعامل مع الجمهور وخدمته والحث على أداء ما أوكل لرجال الأمن العام من أعمال مساندة وما أوكله إليهم من أعمال من أولاة الأمر بما يرقى إلى تطلعات أولاة الأمر لتبرأ الذمم ويحقق الآمال.

وحول وجود خطة مستقبلية أو آلية معينة ستنفذ على رجال الأمن العام للتعامل مع الجمهور، قال اللواء المحرج: هناك اجتماعات ودروس ودورات كلها تصب في هذا المجال التعامل مع الجمهور، مشيرا إلى أن ما يحدث من تقصير فهي تصرفات فردية وهي التي ننبه عليها في مثل هذا الملتقى ونحرص على علاجها ومعالجتها لكن هناك ضوابط تحكم علاقتنا بالجمهور، وقال: نحن مطالبين بالاعتناء بكل ما يتصل بعملنا بالحرص والاهتمام وباستقبال مراجعينا بالبشاشة والحزم يشوبه اللين والرحمة والعطف بما لا يؤثر على عملنا وواجباتنا.

وحول وجود آلية سينفذها الأمن العام للحد من استغلال بعض الأفراد لنشر تسريب بعض الوئاثق والتصوير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكد اللواء المحرج أن هذه تصرفات فردية حصلت ولكنها تصرفات فردية، مشيرا إلى أنه صدرت أوامر سمو وزير الداخلية بالتحقيق الفوري فيها، موضحا أنه تم التحقيق في كل ما سرب أو صور أو بث.

وقال اللواء المحرج: أجزم أنها سوء تقدير ممن أقدم على تسريب أي وثيقة أو صور أي مقطع وليس لها أبعاد أو نوايا سيئة ولكن سوء تقدير ولامبالاة، مشيرا إلى أنه تم محاسبتهم بالنظام وسوف يحاكمون، مشيرا إلى أن هناك دروسا ومحاضرات وتعاميم مشددة في هذا الشأن.

وعن نصيب مقرات الأمن العام من مشروع الملك عبدالله لتطوير المقرات الأمينة خلال المرحلة المقبلة، قال اللواء المحرج: المشاريع كثيرة ويصعب حصرها الآن فهناك مقار للشرط والمرور وأمن الطرق والدوريات، مشيرا إلى أن كل فروع الأمن العام بني لها في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وأكد اللواء المحرج أن خادم الحرمين الشريفين لتطوير المقرات الأمنية يشرف عليها سيدي سمو وزير الداخلية شخصيا ويوليها جل اهتمامه، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات دائمة كما يوجد مركز للمشروعات التطويرية في وزارة الداخلية الذي ينسق مع جميع القطاعات الأمنية مع فروع الوزارة فيما يخص إنشاء المشاريع وتشييدها.

موضوعات أخرى