Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

خلال لقائه لجنة الشؤون التعليمية بالشورى بحث تطوير أداء الهيئة

الأمير خالد بن عبدالله تناول دور هيئة التقويم والاعتماد الأكاديمي للنهوض بالتعليم العالي

الجزيرة - الرياض:

استقبل صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مشاري آل سعود عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في مكتبه بمقر المجلس وفد الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي المكلف بوضع الخطة الإستراتيجية للهيئة للفترة 2015 - 2019م.

وفي مستهل الاستقبال أثنى سموه على اهتمام الهيئة بقضايا التقويم والاعتماد الأكاديمي مؤكداً حرص مجلس الشورى على مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تطوير أعمال الهيئة ودعمها بما تحتاج إليه في جميع المجالات.

بعد ذلك دار نقاش حول الوضع الراهن للهيئة وما تتمتع به من صلاحيات ومميزات، والخطط الإستراتيجية التي تعتمدها الهيئة لأداء مهامها وإنجازها؛ سواء الجاري تنفيذها أو التي سيتم تنفيذها في المستقبل، ودور الهيئة في النهوض بالتعليم العالي في المملكة ونقله إلى مصاف الاقتصاد المعرفي أسوة بدول العالم المتقدمة، وعلاقة الهيئة بالجامعات ومدى التنسيق معها في تقييم برامجها الأكاديمية ومتابعتها وتطوير أساليبها، والمنجزات التي حققتها الهيئة خلال فترة عملها الممتدة منذ أحد عشر عاماً.

وتطرق النقاش إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة في أدائها لمهامها والمسؤوليات المنوطة بها، والدور الذي يمكن أن يقوم به مجلس الشورى لدعم الهيئة وتقويمها في سبيل تذليل ما تواجهه من صعوبات لنحقيق أهدافها المرجوة.

تجدر الإشارة إلى أن وفد هيئة التقويم والاعتماد الأكاديمي هم الدكتور صالح بن علي الغامدي، والدكتور عايض بن عبدالله الشهراني، والدكتور محمد محمد المدني، والأستاذ أحمد بن يحيي العسيري.

موضوعات أخرى