Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

السفير الفرنسي يرعى لقاء (المريس) و(موبايلي) لإنجاز مشروع صحّي

جمع لقاء أساسي جرى في المقرّ الرئيسي لموبايلي بين الاعضاء التنفيذيين لدى شركَتَي موبايلي والمريس، تحت رعاية سفير فرنسا لدى المملكة السيد برتران بزانسنو.

وعُقِد هذا الاجتماع للإعلان عن اختيار شركة موبايلي بصفتها المُتعهّد الفائز بتطوير وتشغيل مشروع تبادل التعاملات الالكترونية (SHIB project) الذي أطلقه مجلس الضمان الصحي التعاوني.

وشكّلت شركة المريس، وهي شركة فرنسيّة رائدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات، جزءا من الكونسورتيوم الذي تقوده شركة موبايلي كونها مُزوّد بالتكنولوجيا.

وتهدف المناقصة التي ستشكّل حدثاً بارزاً في المنطقة، الى انشاء بنية تحتيّة كاملة لتقنية المعلومات من شأنها توفير الاتصال بين أخصائيي الصحة وشركات التأمين في المملكة. ويجسّد مشروع تبادل التعاملات الالكترونية (SHIB project) الخطوة الكبيرة الأولى لإنشاء قطاع مترابط في المجال الصحّي في المملكة ،وسيمثّل نموذجا عالميا في إدارة مطالبات التعويض الخاصّة بالتأمين الصحي.

وهنّأ السفير الفرنسي السيد تيولي، وهو المستشار الخاص للسادة لوران كاريدا وديدييه ميراتون، وهما على التوالي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة المريس، بالإضافة الى السيد الكاف، الرئيس التنفيذي في شركة موبايلي، على هذا التعاون الناجح وعلى كفاءة الشركتَين في انشاء عرض تنافسي، مشدّدا على التناسق الحالي بين الخبرة الفرنسيّة واحتياجات الاقتصاد السعودي.

وأكّد السادة الكاف وتيولي مجددا أنه من المفترض أن يشكّل هذا المشروع خطوة التعاون الأولى بين المجموعتَين، وصرّح السيد الكاف، الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي، أن شركته تعمل على مشاريع كبيرة بالتعاون مع شركات فرنسيّة وأنه يتطلّع الى تعزيز العلاقة مع هذه الشركات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المبتكِرَة.

وأكّد السفير برتران بزانسنو على موضوع المصلحة الفرنسية القوية الكامنة في التعاون مع الجهات الفاعلة الرئيسية السعوديّة في المجالَين العام والخاص، كما برز خلال زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد فرانسوا هولاند إلى الرياض في ديسمبر كانون الأول 2013. يشكّل التعاون في قطاع الصحة الركيزة الاستراتيجية للعلاقة السعودية الفرنسية المتجددة، وتجلّى ذلك في توقيع اتفاقية ثنائية خلال زيارة الرئيس هولاند.

موضوعات أخرى