Monday 07/04/2014 Issue 15166 الأثنين 07 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمير منطقة تبوك يوجه بدعم حملات «التوعية ومحو الأمية» بمحافظة تيماء ومراكزها

تبوك - واس:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك محافظ تيماء ورؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية في المحافظة بالمشاركة في دعم «حملات التوعية ومحو الأمية» التي تنظمها وزارة التربية والتعليم هذا العام. وحث سموه المستفيدين والمستفيدات بالالتحاق والاستفادة من الخدمات التي تقدمها، مؤكداً المتابعة والاهتمام بهذه الحملات وتقديم الدعم اللازم لإنجاحها وتحقيق أهدافها التعليمية والاجتماعية. جاء ذلك في تصريح للمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان، منوهاً بعناية واهتمام سمو أمير منطقة تبوك بالعمل التربوي والتعليمي في منطقة تبوك ودعمه لجميع المناشط والحملات التربوية والاجتماعية لتحقيق أهدافها السامية ورسالتها النبيلة. وأوضح اللحيدان أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن افتتاح 49 مركزاً للحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية لهذا العام 1435هـ في بعض مناطق ومحافظات المملكة شملت سبعة مراكز بقطاع مركز الجهراء بتيماء في بمنطقة تبوك وعشرة مراكز بقطاعي دوس وبني عدوان بمنطقة الباحة وسبعة مراكز بقطاع تهامة ردوم بمنطقة عسير وسبعة عشر مركزاً بقطاع هروب بمحافظة صبيا وثمانية مراكز بقطاع العرضية الجنوبية بمحافظة القنفذة. وأضاف أن الحملات التوعوية ومحو الأمية ستنطلق في 28 من شهر جمادى الآخرة الجاري وتنتهي في 28 من شهر شعبان المقبل.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بتيماء المدير التنفيذي للحملة بقطاع تيماء غانم بن سماح العنزي من جانبه أن الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية تستهدف فئة من المواطنين القاطنين في الأماكن النائية بهدف محو أميتهم وتعليمهم المهارات الأساسية ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي لديهم وتعزيز حسهم وانتمائهم الوطني.

وقال العنزي إن الخطة الدراسية في هذه الحملات تتضمن دراسة القرآن الكريم بمعدل ثلاث حصص أسبوعياً وحصة للتوحيد إضافة إلى حصتين للفقه وست حصص للقراءة وست حصص للكتابة، فضلاً عن حصتين للرياضيات ويكون مجموع الحصص 20 حصة في الأسبوع.

وأضاف أن الدراسة تبدأ وتنتهي في الوقت المناسب للدارسين صباحاً أو مساءً على أن يتضمن اليوم الدراسي أربع حصص يومياً وتكون مدة الحصة 45 دقيقة.

ونوه العنزي إلى أنه يصاحب الحملات التوعوية برامج وفعاليات في مجال التوعية الإرشادية والدينية والتوعية الصحية والرعاية الطبية والإرشادات البيطريةوالتوعية الاجتماعية وأنشطه وفعاليات متنوعة، مبيناً أن الدارسين الذين يتمكنون من إتقان المهارات الخاصة ببرنامج محو الأمية سيحصلون على شهادة اجتياز وتصرف لهم مكافأة مقطوعة مقدارها ألف ريال.

موضوعات أخرى