Monday 07/04/2014 Issue 15166 الأثنين 07 جمادى الآخرة 1435 العدد

نائب رئيس الوزراء البحريني يثمن دعوة المليك لانتقال دول الخليج من التعاون إلى الاتحاد

المنامة - واس:

أكد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن مملكة البحرين تثمن عاليا دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بانتقال دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد في كيان يحقق الخير للجميع.

وقال معاليه لدى استقباله أمس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ: «إن الاتحاد الخليجي أصبح مطلبا ملحا في ظل ما يعتري المنطقة من مخاطر وتهديدات واضحة لأمنها واستقرارها، تستدعي من دول مجلس التعاون في هذه المرحلة الحرجة التكاتف والوقوف صفا واحدا لمجابهتها بشتى الطرق والوسائل المتاحة، ويأتي في مقدمتها قيام الكيان الخليجي وفق الملامح التي رسمها وحددها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله».

ولفت معاليه النظر إلى أن مملكة البحرين تنظر بعين التقدير والاعتزاز إلى العلاقة الإستراتيجية القائمة بين البلدين الشقيقين التي تقوم على أساس ما يربطهما من تاريخ ومصير مشترك وأواصر قربى ودم ودين واحد.

وخلال اللقاء، هنأ معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، السفير آل الشيخ، على الثقة الغالية التي حظي بها من خادم الحرمين الشريفين بتعيينه سفيرا لدى البحرين، مشيرا معاليه إلى أن الحكومة البحرينية ستسخر إمكانياتها كافة بما يخدم ترسيخ العلاقات المتينة القائمة بين البلدين الشقيقين.

وأشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ من جانبه بما حظي به من القيادة في مملكة البحرين من حفاوة وترحيب مع بدء عمله.

وبحث اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

موضوعات أخرى