Tuesday 15/04/2014 Issue 15174 الثلاثاء 15 جمادى الآخرة 1435 العدد

يرعى تخريج طلاب كلية الأمير سلطان للسياحة غداً

أمير منطقة مكة المكرمة يوافق على إنشاء كرسي عن «المسؤولية المجتمعية» باسمه

مكة المكرمة - سامي علي:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة على إنشاء كرسي علمي بحثي في المسؤولية المجتمعية يحمل اسم سموه، ويكون مقره جامعة أم القرى.

صرح بذلك معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس، الذي أعرب عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على موافقته ورعايته لهذا الكرسي البحثي المهم الذي يحمل اسم (كرسي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز للمسؤولية المجتمعية).

مؤكداً أن هذه الموافقة والاهتمام من سموه تنم عن إيمان سموه بأهمية المسؤولية المجتمعية، ودورها في تعزيز أواصر التعاضد والتعاون بين كافة عناصر المجتمع أفراداً وجماعات ومؤسسات حكومية وأهلية واستشعاره للمعايير الإنسانية التي تقود بدورها إلى إيجابية التعايش والتواصل والاجتهاد بين الجميع.

وأبان معاليه أنه تم اختيار معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد, المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء ليكون أستاذاً للكرسي الذي يموّله الشيخ فائز زقزوق, والشيخ منصور أبو رياش لمدة ثلاث سنوات بقيمة ثلاثة ملايين ريال.

من جهة أخرى يرعى سموه غداً الأربعاء حفل تخرّج 140 من طلاب البكالوريوس والماجستير بكلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة في قاعة ليلتي بجدة, وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال. وأكد عميد الكلية الدكتور شكيل أحمد حبيب أن رعاية سموه للحفل تؤكد بجلاء حرص سموه على الشباب ودعمه المتواصل للعلم، مشيراً إلى أن الكلية تفتخر بأنها من الكليات السعودية الرائدة والتي أخذت على عاتقها إنشاء أقسام وتخصصات جديدة تتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأكد أن الكلية ترتبط باتفاقيات وشراكات مع قطاعات الأعمال المختلفة لتدريب طلاب الكلية أثناء الدراسة ضمن برنامج التدريب التعاوني.

موضوعات أخرى