Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

الطب النووي والناقل الهوائي ووحدة الحروق قريباً بمركزي حفر الباطن

حفر الباطن - عبد الله السعيدي:

أكد مدير المستشفى المركزي بحفر الباطن مشعل العنزي, أن المحافظة بحاجة لمركز جراحة القلب بميزانية منفصلة نظراً لوجود أعداد كبيرة من مرضى القلب من جهة, ولتخفيف العبء على المرضى المحولين لمناطق أخرى من جهة أخرى.

وأضاف العنزي في اثنينية الإعلامي فاضل ثروي: أن وزارة الصحة بدأت منذ فترة طويلة في بناء المستشفيات في المناطق الطرفية لتخفيف الضغط على المدن الكبيرة، والمستشفى المركزي يسير وفق الخطط المعتمدة له وانطلقنا بشكل كبير بعد أن كان قسم الإسعاف والطوارئ القسم الوحيد العامل، وأجرينا (176)عملية و(314) منوماً، و(6118) مراجعاً، و(2500) للعلاج الطبيعي، وتم التعاقد مع العديد من الاستشاريين والأطباء من مختلف الجنسيات.

وأضاف: أنه تم اختيار موقع لإنشاء الطب النووي لإعطاء المريض جرعة الكيمياوي, بدلاً من السفر لمنطقة تبعد عنه (500) كم، ونعمل الآن على فتح مظاريف “الناقل الهوائي” بمبلغ (2700000) مليون ريال لنقل التحاليل من الإسعاف للمختبر بشكل آلي وبسرعة وأمان، وأيضاً فتح وحدة مظاريف الحروق.

وأشار أن المهبط في حفر الباطن يعتبر الرابع على مستوى المملكة والأول على مستوى المنطقة الشرقية, ونأمل أن تتوفر طائرة للإخلاء الطبي في المحافظة.

وعن شكوى من خطورة مدخل المستشفى المركزي, أوضح أنه تم مخاطبة مرور المنطقة الشرقية ومرور حفر الباطن لفتح الإشارة الضوئية لكن لم نجد منهم تجاوباً!

وقال إن حفر الباطن بحاجة لإنشاء جمعية لمرضى السكر لثقيف المرضى, قبل أن يصل للحد الذي يستوجب أخذ العلاج بشكل كبير.

موضوعات أخرى