Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

مشاركة وحضور علمي مميز لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في إسبانيا

الجزيرة - المحليات:

شارك قسم تصميم الأزياء والنسيج من كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بعدة أبحاث مميزة قدمتها كل من الدكتورة تهاني بنت عبدالله القديري رئيسة قسم تصميم الأزياء والنسيج والدكتورة تهاني بنت ناصر العجاجي والدكتورة وسمية بنت عبدالرحمن العقل، وكذلك حضرت الدكتورة ليلى بنت صالح البسام أستاذة الأزياء والمنسوجات التقليدية في المؤتمر الدولي التاسع للموضة (الأزياء في البيئة الرقمية: الاتصالات والثقافة والأعمال) الذي عقد مؤخراً في بامبلونا بإسبانيا تحت تنظيم وإشراف جامعة نافارا في إسبانيا.

وقد حظي هذا الحدث العالمي العلمي باهتمام كبير ومشاركة فاعلة من الباحثين والعلماء من شتى أنحاء العالم في مجال صناعة الموضة والتسويق لها. وقد نال ما طرحه أعضاء قسم تصميم الأزياء والنسيج اهتمام وإعجاب الحاضرين.

وأعربت الدكتورة القديري عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث العالمي المميز، مؤكدة أنها حريصة على تمثيل بلدها بأفضل صورة خلال مشاركتها في المؤتمرات العالمية، وتقدمت الدكتورة العجاجي بعميق شكرها وتقديرها لإدارة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لإتاحة الفرصة لها للمشاركة بالمؤتمرات الدولية وتبادل الخبرات مع المهتمين بالأبحاث والعلوم في مجال صناعة الأزياء والموضة من مختلف دول العالم. وأكدت كذلك الدكتورة وسمية العقل أهمية المشاركة في المحافل الدولية مما يساعد على التطوير والتقدم في مجال التخصص.

والجدير بالذكر أن قسم تصميم الأزياء والنسيج له حضور ومشاركات مميزة في المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية وتمثيل المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية، ويتميز القسم بأنه يضم العديد من الأعضاء ذوي خبرات وكفاءات عالية في مجال التخصص، ولهم العديد من الأبحاث العلمية المنشورة.

موضوعات أخرى