Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

الاحتفال بتخريج دفعات 1435هـ من كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة

الجزيرة - أحمد القرني:

شهد رئيس مجلس أمناء كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة الأستاذ الدكتور عبد الله بن ركيب الشمري وعميد كلية طب الأسنان د. صالح الشمراني وعميد كلية الصيدلة د. قيس العبيدي وقيادات الكليات وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور مساء أمس الأول حفل تخريج دفعات 1435هـ من حملة الماجستير والبكالوريوس في تخصصات طب الأسنان والصيدلة بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بالرياض.

هذا، وألقى رئيس مجلس أمناء كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة الأستاذ الدكتور عبد الله بن ركيب الشمري كلمة هنأ فيها الخريجين على نجاحهم وتخرجهم، وأوصاهم بتقوى الله أولاً وآخِراً، مذكراً بأن من نعم الله علينا أننا نعيش سنوات عهد خادم الحرمين الشريفين سيدي الملك عبد الله بن عبد العزيز - سلمه الله - المليك العادل الكريم المحبوب، الذي عمَّ الخير في سنوات عهده كل أرجاء المملكة، ووضع خدمة ورفعة المواطن السعودي نصب عينيه وجل اهتمامه، فشجع التعليم العالي، وأوجد أكبر برامج الابتعاث الخارجي للطلبة السعوديين في تاريخ المملكة والعالم، وقدم بسخاء المنح الداخلية لطلاب التعليم العالي بالجامعات والكليات الأهلية بالمملكة لتسديد الرسوم الدراسية، وقرارات ملكية مباركة لدعمكم ولتشجيعكم، وذلك بمعاملة خريجي الكليات الصحية الأهلية أسوة بزملائهم خريجي الكليات الحكومية في التعيين والتوظيف والتصنيف، ومرتبات تصرف لأطباء الامتياز كزملائهم خريجي الجامعات الحكومية.

لقد قدمت حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين كل التسهيلات لتضمن تخريج جيل ناجح مثل جيلكم، يساهم في بناء الوطن بكل جد وجدارة.. فالشكر لله، ثم لك يا خادم الحرمين، ولولي عهدك الأمين، وسمو النائب الثاني وحكومتك الرشيدة على هذا الاهتمام والعطاء.

عقب ذلك بدأت مسيرة التخرج وتكريم مراتب الشرف لحملة الماجستير في طب الفم والأسنان وشهادة التخصص السريري في تخصصات طب الفم والأسنان المختلفة والمبتعثين من جهات حكومية مختلفة وعددهم 18 حاصلاً على درجة الماجستير وشهادة الاختصاص السريري في تخصصات طب الأسنان والماجستير في الصيدلة الإكلينيكية وشهادة دكتور صيدلي، وهم يمثّلون الدفعة الثالثة من حملة الماجستير، إضافة إلى 57 خريجاً و59 طالباً متوقعاً تخرجهم بنهاية هذا الفصل من حملة البكالوريوس يمثّلون الدفعة التاسعة والعاشرة من حملة البكالوريوس تقدمهم الحاصلون على مراتب الشرف في طب الأسنان والصيدلة، وقد تسلم الخريجون شهادات التخرج وسط فرحة كبيرة، وفي نهاية الحفل أُخذت الصور التذكارية للخريجين مع المشرف العام على الكليات والعمداء والوكلاء وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

موضوعات أخرى