Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

ريال مدريد «المتألق أوروبياً» يواجه أوساسونا بهدف حصد النقاط الثلاث دون عناء

الفريق الكتالوني يصطدم بالغواصات الصفراء للحفاظ على ما تبقى من آماله في المنافسة على الفوز بلقب الليجا

ريال مدريد X اوساسونا

يستضيف الفريق الملكي خصمه أوساسونا في إستاد سنتياغو برنابيو مساء اليوم السبت (الساعة 9 بتوقيت مكة المكرمة) ضمن فعاليات الأسبوع (35) من بطولة الدوري الأسباني، ويحتل ريال مدريد المركز الثالث (برصيد 79 نقطة مع أفضلية مباراة مؤجلة). ويدخل الميرنجي للقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الذي تحقق على الساحة الأوروبية بهدف دون رد على حساب بايرن ميونخ الألماني في ذهاب الدور نصف النهائي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. ويسعى المدرب كارلو أنشيلوتي لعدم تعريض لاعبيه للإرهاق خاصة وأنه سيطير للعاصمة الألمانية ميونخ لمواجهة الفريق البافاري يوم الثلاثاء القادم بهدف تحقيق الوصول الأول لنهائي دوري الأبطال منذ عام 2002م.

ومن المتوقع أن لا يشرك المدرب الايطالي نجميه كريستيانو رونالدو وجاريث بيل إلا في حال حاجة الفريق لحسم نتيجة المباراة، وأمتدح أنشيلوتي أداء رونالدو العائد من الإصابة عبر صحيفة «الماركا» الأسبانية قائلاً: «رونالدو خاض مباراة هامة له وللفريق، ورغم تقديمه لنصف قوته ولياقته إلا أنه قدم مجهوداً كبيراً للغاية، وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة في مباراة لم تكن سهلة على الإطلاق». وطالب أنشيلوتي من لاعبيه أن يتحلوا بالثقة والحماس فيما تبقى من منافسات الموسم لأنهم يمرون حالياً في فترة حصاد ثمرات المجهود الكبير الذي قدموه خلال الموسم الطويل.

من جانبه تحدث نجم الفريق في مواجهة بايرن ميونخ فابيو كوينتراو لقناة (تي.في.آي) البرتغالية قائلاً: «أرغب في مواصلة تقديم المستويات الجيدة خلال هذا الشهر الأخير من الموسم، أعتقد أنني تحسنت كثيراً، وأتمنى أن أبقى كذلك وأساعد ريال مدريد لتحقيق أهدافه».

في المقابل يدخل الضيوف للمواجهة بعد التعادل الايجابي في الجولة الماضية مع فالنسيا بنتيجة (1-1)، ويحتل الفريق المركز السادس عشر (برصيد 35 نقطة)، وتعد مهمة الخروج بالنقاط الثلاث مطلباً ملحاً للمدرب مينديليبار ولاعبيه للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية. الجدير بالذكر أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الايجابي بنتيجة (2-2)، وهو الأمر الذي يخشى المدرب أنشيلوتي تكراره في البرنابيو مساء اليوم.

فياريال X برشلونة

يحل الفريق الكتالوني يوم غداً الأحد (الساعة 10 مساءً) ضيفاً ثقيلاً للغاية في استاد «المادريجال» الذي يتسع لأكثر من 23 ألف مشجع لمواجهة فرقة الغواصات الصفراء في مباراة صعبة يأمل خلالها المدرب تاتا مارتينو ولاعبيه أن تؤدي نتيجتها لضياع ما تبقى من آمال للحفاظ على اللقب.

ويحتل فياريال المركز السابع (برصيد 52 نقطة) بعد أن تعثر في الجولة الماضية خارج ملعبه أمام مالقا بثنائية نظيفة. في المقابل يدخل البلوجرانا للقاء بعد الفوز الهام الذي تحقق في الجولة الماضية على حساب أتليتك بلباو بنتيجة (2-1)، ويحتل برشلونة المركز الثاني (برصيد 81 نقطة) بفارق أربع نقاط عن أتليتكو مدريد المتصدر والذي سيواجه فرقة كتالونيا في الجولة الأخيرة.

ومن أهم الأخبار التي أسعدت أنصار برشلونة هو رفع الحظر المفروض على صفقات النادي المستقبلية للتعاقد مع لاعبين جدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجاء في البيان: «بعد استئناف برشلونة للعقوبة الناتجة عن مخالفته قوانين التعاقد مع اللاعبين القصر، ونظراً لضيق الوقت حتى انطلاق فترة الانتقالات الصيفية فإن لجنة استئناف الفيفا قامت بتعليق العقوبة لحين البت في الاستئناف والقرار بشأنه».

من جانبه طالب قائد الفريق تشافي هيرنانديز من الناس بأن يتركوا زميله ليونيل ميسي وشأنه وعدم إثارة الضغوطات عليه، وقال قائد برشلونة: «كالعادة .. هناك الكثير من المطالبات التي تقع على عاتقه، ويجب علينا كفريق أن نقوم بكل شيئ سويةً، وأمام بلباو قدمنا مباراة جيدة، كان من المهم حصد النقاط الثلاث والإبقاء على خيارتنا مفتوحة في بطولة الدوري، وأعتقد أننا أظهرنا للجميع أننا نمتلك شخصية الفريق البطل».

وكان برشلونة قد فاز في مباراة الذهاب في الليجا بنتيجة (2-1) على خصمه فياريال.

موضوعات أخرى