Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

هل تملك صلاحيات اتخاذ بعض العقوبات ؟؟

لجنة الانضباط تترك قرار إيقاف البلطان مبهماً !!

كتب - علي الصحن:

قررت لجنة الانضباط إيقاف رئيس نادي الشباب خالد البلطان لمدة عام وغرمته 300 ألف ريال ، وإن كانت الغرامة واضحة مفهومة ، فإن قرار الإيقاف لمدة عام ترك مبهماً غير مفهوم وبحاجة إلى تفسير قانوني ، فالقرار كما جاء نصاً من اللجنة قال : ( أولاً: إيقاف رئيس نادي الشباب الاستاذ / خالد البلطان لمدة عام اعتبارا من تاريخ 25/6/1435 هـ مع غرامة مالية قدرها (300.000) ثلاثمائة ألف ريال عملا بالمادة (53/2) ) ولم تحدد اللجنة نوعية الإيقاف:

- هل إيقاف نهائي عن مزاولة العمل في النادي !!

- هل إيقاف دخول الملاعب ؟؟

- هل إيقاف عن النزول للمعشب الأخضر ومرافقة فريق كرة القدم والجلوس مع الاحتياطيين ؟؟

- هل إيقاف عن التصاريح والحديث للإعلام والصحف ؟؟

والسؤال الذي يطرح نفسه :

- هل تملك لجنة الانضباط صلاحية إيقاف رئيس ناد عن العمل في مهامه كرئيس ناد تقع تحت مظلته العديد من الألعاب والأنشطة التي يقع كل منها تحت مسؤولية اتحاد مستقل له نظامه وصلاحياته ومسؤولياته ؟!

- هل تملك اللجنة صلاحية منع كائناً من كان من دخول الملاعب ؟؟

- هل تملك اللجنة صلاحيات منع رئيس ناد أو غيره من التصريح والحديث للإعلام في أي شأن من الشؤون ؟؟

يبقى من صلاحيات اللجنة : ( الإيقاف والمنع من الجلوس مع الاحتياطيين فقط ) والمعروف أن خالد البلطان ليس من رؤساء الأندية الذي يجلسون مع الاحتياط ؟؟ وقد كان حرياً باللجنة أن تكون واضحة وتحدد نوعية العقوبة .... ليبقى السؤال الأخير : هل سيصمد القرار أمام الاستئناف الشبابي ، خاصة عندما تقارن لجنة الاستئناف بين حديث البلطان وبين أحاديث لرؤساء أندية أخرى مرت على اللجنة مرور الكرام ولم يصدر فيها قرار ولا عقوبة ...!!

موضوعات أخرى