Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

مانشستر يونايتد يتطلع لتحقيق فوزاً معنوياً .. بعد إقالة مدربه ديفيد مويس

ليفربول يبحث عن تأكيد انطلاقته نحو الفوز بلقب بطولة الدوري في معركة الأنفيلد ضد تشيلسي

ساوثهامبتون X ايفرتون

تفتتح مباريات الجولة (36) من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز اليوم السبت بمواجهة هامة للغاية «للتوفيز» حينما يحلون ضيوفاً في إستاد «سانت ميريز» بمدينة ساوثهامبتون الذي يتسع لأكثر من 32 ألف مشجع (الساعة 2:45 ظهراً).

ويدخل ايفرتون اللقاء بهدف تحقيق الفوز لمواصلة فرصة خطف المركز الرابع (المؤهل لدوري أبطال أوروبا) من أرسنال، ويحتل «التوفيز» المركز الخامس (برصيد 69 نقطة) بعد الفوز الهام الذي تحقق أمام مانشستر يونايتد (حامل اللقب) بنتيجة (2-0) في الجولة، وسيغيب النجم البلجيكي المتألق كيفين ميراليس لثلاث أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء مانشستر حسب تأكيدات المدرب روبيرتو مارتينيز بأن ميراليس سيغيب عن مواجهات ساوثامبتون ومانشستر سيتي وهال سيتي. في المقابل يدخل أصحاب الأرض للقاء بقيادة المدرب الأرجنتيني بوكيتينو المرشح للانتقال لتدريب أتليتكو مدريد الأسباني في حال ما انتقل المدرب دييغو سيموني لتولي مهام الاشراف الفني على مانشستر يونايتد في الموسم المقبل، ويأمل بوكيتينو أن يؤمن مركز فريقه في الترتيب العام حيث يحتل ساوثهامبتون المركز الثامن (برصيد 49 نقطة). الجدير بالذكر أن لقاء الذهاب في بطولة الدوري انتهى بفوز ايفرتون بنتيجة (2-1) في ملعبهم «جوديسون بارك» بمدينة ليفربول.

مانشستر يونايتد X نوريتش سيتي

يستضيف المان يونايتد في معقله «أولد ترافورد» مساء اليوم السبت (الساعة 7:30) ضيفه نوريتش سيتي في مباراة مثيرة جماهيرياً بعد إقالة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس، ومن المتوقع أن تمتلئ مدرجات الملعب عن بكرة أبيها بالمشجعين الذين طالبوا أغلب فترات الموسم الحالي بإقالة المدرب حتى وصل بهم الأمر لاستئجار طائرة خاصة حملت لوحة كتب عليها «الرجل الخطأ - مويس أرحل». وحسب صحيفة الديلي ميل الانجليزية فإن السير اليكس فيرجسون اجتمع بمسؤولي نادي مانشستر يونايتد بشكل سري لإقالة «مويس»، كما أكدت صحيفة «الميرور» أن السير أليكس فيرجسون سيكون من ضمن اللجنة المختصة بإختيار خليفة ديفيد مويس. في المقابل نشرت صحيفة «الصن» الانجليزية تصريحات المدرب المُقال والغاضب بشدة والذي قال: «لقد طعنت في ظهري» مؤكدًا أنه يشعر بالغضب العارم للمعاملة التي تلقاها من إدارة مانشستر يونايتد وأنه لم يأخذ فرصته الكاملة في بناء الفريق كما كان الاتفاق بين الطرفين.

وكانت إدارة الشياطين الحمر قد أعلنت إقالة مويس يوم الثلاثاء الماضي على أن يتولى اللاعب المخضرم رايان جيجز مسؤولية الإشراف الفني على الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السابع (برصيد 57 نقطة) بعد أن خسر الجولة الماضية أمام ايفرتون بثنائية نظيفة، وسيتعين على اللاعب والمدرب رايان جيجز أن يجد الطريقة المثلى لتحفيز زملائه اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم ضد نوريتش سيتي الذي يسعى هو الأخر للهروب من شبح الهبوط.

ويحتل عصفور الكناري المركز السابع عشر (برصيد 32 نقطة)، ووصفت الصحافة الانجليزية مهمة نوريتش بتحقيق البقاء في دوري الأضواء بالمهمة الانتحارية خاصة في ظل مواجهة الفريق لكل من مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي. وبالرغم من ذلك أشاد المدرب نيل آدامز بأداء فريقه رغم خسارته أمام ليفربول في الجولة الماضية بنتيجة (3-2) حينما قال: «لا يمكن أن أطلب أكثر من ذلك من اللاعبين، يجب الحصول على المزيد من النقاط في المراحل الثلاثة القادمة، فالأداء كان رائعاً للغاية في المباراتين الماضيتين، وسنعمل على جمع النقاط لتفادي الهبوط».

ليفربول X تشيلسي

يحتضن استاد الآنفيلد يوم غداً الأحد (الساعة 4 عصراً) قمة الأسبوع المنتظرة من قبل عشاق البطولة الإنجليزية والتي على أثرها سيتحدد ملامح البطل بصورة أكبر مع إقتراب الموسم لنهايته.

ويستضيف «الريدز» خصمهم «البلوز» في مواجهة صعبة وتاريخية يبحث من خلالها الشياطين الحمر عن استعادة أمجاد التتويج بلقب بطولة الدوري الغائبة عن خزائنهم منذ عام 1990م، وضمن ليفربول بقيادة مدربه المتألق بريندان رودجرز التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حيث أنه الهدف الأساسي الذي أتفقت عليه إدارة النادي والمدرب الايرلندي الشمالي. وتتجه دفة السفينة الحمراء لحصد لقب بطولة الدوري بعد أن أكد رودجرز ذلك بقوله لوسائل الإعلام: «حققنا هدفنا الأول بضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لقد كانت مهمة شاقة للغاية، وأنجزنا المهمة بنجاح، سنحافظ على أداءنا المميز في المباريات الثلاث المتبقية لنا في الدوري، نرغب في مواصلة القتال للفوز باللقب، وكل التركيز الآن سينصب على مواجهة تشيلسي في المرحلة المقبلة، والتي ستجرى على إستاد الأنفيلد الذي يتمتع بأجواء رائعة بالنسبة لنا». وأضاف حول قوة فريقه الهجومية: «أحرزنا 96 هدفا حتى الآن، ونتطلع لإحراز أكثر من مائة هدف، سيكون ذلك عملاً مذهلاً».

وعن تألق اللاعب الشاب رحيم ستيرلينغ قال رودجرز لقناة سكاي سبورت: «ستيرلينغ أفضل لاعب صاعد في أوروبا في الوقت الحالي. لازال في سن 19 عاما، ولا أرى أفضل منه.

فهو بارع في التعامل مع الكرة وسرعته وتحركاته وقدرته على صناعة وتسجيل الأهداف مميزة»، وأضاف حول تألقه في الجولة الماضية وخطفه لنجومية الأسبوع قائلاً: «هدفه الأول جاء من تسديدة مذهلة تفوق بها على الحارس جون رودي، وتمريرته لسواريز في الهدف الثاني كانت مثل تمريرات لاعبي الوسط الكبار.

تمريرة رائعة نجح لويس في تحويلها بجدارة للشباك» وتابع رودجرز مديحه لنجم فريقه الشاب: «تمركزه في الملعب منحه فرصة إيقاف هجمة نوريتش وشن هجمة مرتدة، حالفه الحظ قليلا بعد اصطدام الكرة بالمدافع ودخولها المرمى لكن مستواه في المباراة أوضح نضجه، هو بالنسبة لي أفضل لاعب صاعد في أوروبا حالياً».

في المقابل يدخل تشيلسي اللقاء وتركيزه منصب على مواجهة الاياب المرتقبة أمام أتليتكو مدريد يوم الأربعاء القادم ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا بعد أن أنهى مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، ويأمل مورينهو أن يتأهل فريقه للمباراة انهائية حيث أن ذلك يعد نجاحاً لموسم البلوز خاصة في نظر الرئيس الروسي إبراموفيتش وإدارته.

يحتل الأسد اللندني المركز الثاني (برصيد 75 نقطة) بعد أن سقط في الجولة الماضية في فخ الخسارة أمام سندرلاند في ستامفورد بريدج أمام أنصاره.

وصرح المدرب جوزيه مورينهو لوسائل الإعلام بأنه سيعتمد في مباراة ليفربول على لاعبين لن يشركهم في مواجهة الأربعاء أمام أتليتكو مدريد حينما قال: «سأشرك لاعبين لن يشاركوا يوم الأربعاء، أدرك تماماً ما يجب علينا القيام به، نحن نمثل كرة القدم الإنجليزية ونحن الممثل الوحيد المتبقي لها في أوروبا، لدى إسبانيا أربعة فرق في المنافسات الأوروبية وكلها تتلقى المساعدة لتحقيق النجاح»، وأوضح المدرب البرتغالي بأن غياب الحارس بيتر تشيك سيستمر حتى نهاية الموسم الحالي بسبب إصابته بخلع في الكتف، كما سيغيب القائد جون تيري بعد تعرضه لإصابة في الكاحل حتى نهاية بطولة الدوري على أن يعود للمشاركة في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في حال تأهل البلوز. الجدير بالذكر أن لقاء الذهاب في بطولة الدوري انتهى لمصلحة البلوز بنتيجة (2-1) في لندن.

كريستال بالاس X مانشستر سيتي

يستضيف كريستال بالاس يوم غداً الأحد (الساعة 6:10 مساءً) خصمه مانشستر سيتي على أرضية ميدانه في استاد «سيلهرست بارك» الذي يتسع لأكثر من 51 ألف مشجع بهدف تحقيق الانتصار السادس له على التوالي بعد أن ضمن الفريق بقائه في دوري الأضواء للموسم المقبل، ويحتل الفريق المركز الحادي عشر (برصيد 43 نقطة) بعد أن كان متذيلاً للترتيب العام قبل أسابيع.

وأوضح مدرب الفريق ومنقذه الأول السيد توني بوليس إنه يشعر براحة كبيرة بعد أن ضمن فريقه البقاء في الدوري قبل مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي اللذان يتصارعان على اللقب، وقال بوليس: «الجهد الذي قدمه الفريق كان رائعاً، ولم نرغب في مواجهة مانشستر سيتي وليفربول ونحن بحاجة ماسة إلى النقاط».

في المقابل يدخل «السيتيزنز» للقاء بهدف حصد النقاط الثلاث وملاحقة ليفربول حيث يحتل الفريق السماوي المركز الثالث (برصيد 74 نقطة مع أفضلية لقاء مؤجل)، وتحدث المدرب مانويل بيليجريني عن حظوظ فريقه لوسائل الإعلام قائلاً: «لم تتحدد بعد ملامح الفائز باللقب، نعلم أن لدينا مباراة مؤجلة ، لذا من الصعب أن تكون في قمة عطائك أثناء هذه الظروف، خسرنا أمام ليفربول، ونعلم أننا فقدنا فرصة التحكم في مصيرنا، لكن علينا فقط أن نركز في الفوز بجميع المباريات المقبلة، ومن ثم النظر إلى وضعية الفريق في الترتيب».

من جانب أخر سيغيب نجم مانشستر سيتي وصانع ألعابه الإسباني الدولي ديفيد سيلفا عن الملاعب لنحو أسبوعين بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال مباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون لينضم بذلك لزميله يحيى توريه الذي ابعدته لإصابه عن السيتي حتى نهاية الموسم الحالي.

موضوعات أخرى