Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

جمعيتان في الحدود الشمالية ومكة المكرمة

الجزيرة - سلطان المواش:

وافق معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على تسجيل جمعيتين خيريتين الأولى ”جمعية تيسير الزواج والرعاية الأسرية بمنطقة الحدود الشمالية» والثانية ”جمعية البر الخيرية بمركز سبت الجارة بمنطقة مكة المكرمة» وذلك بالسجل الخاص بالجمعيات والمؤسسات الخيرية بالإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الخيرية بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي الأستاذ خالد بن دخيل الله الثبيتي أنه تم تسجيل تلك الجمعيتين بناء على الفقرة «جـ» من المادة العاشرة من القواعد التنفيذية المعدلة للائحة الجمعيات الخيرية.

كما أكد خالد الثبيتي بأن الوزارة تمنح إعانة تأسيسية بمقدار 50.000 ريال لكلا منهما وذلك لإعانتهما للسير قدما نحو الأهداف المرجوة وتذليل الصعاب التي يواجهونها في البداية.

وذكر الثبيتي أن جمعية تسير الزواج والرعاية الأسرية تعنى بتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع وتشجيع وإعانة الشباب على الزواج وتذليل ما يعترضهم من عقبات مادية ومعنوية. والتخفيف من الظواهر السلبية مثل: العزوبية والعنوسة والزواج من الخارج وغلاء المهور وذلك بتوعية المجتمع بآثارها السلبية عليها.

موضوعات أخرى