Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

«الجامعة الالكترونية» تبدأ في منح شهادات مؤهلة للتعليم الالكتروني بالتعاون مع جامعة أمريكية

الجزيرة - سلطان المواش:

تقوم الجامعة السعودية الإلكترونية وبالشراكة مع جامعة فرانكلين الأمريكية بمنح شهادة مؤهلة للتعليم في بيئات التعلم الإلكترونية والمدمجة لأعضاء هيئات التدريس من مختلف الجامعات عبر دورة تدريبية متخصصة تحت عنوان «استراتيجيات التعليم في بيئات التعلم الإلكترونية والمدمجة»، أوضح ذلك وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن اسماعيل البراك.

وذكر أن الدورة تقام على ثلاث مراحل بدءا من الإعداد عن طريق التعلم عن بعد ومن ثم الحضور في مقر الدورة وتلقي التدريب المكثف لمدة أسبوع وانتهاء بالمناقشة والتطبيقات العملية متبوعة بالتقييم عن طريق التعلم عن بعد، وفي حال اجتياز التقييم يمنح المشارك الشهادة المؤهلة للتعليم في بيئات التعلم الإلكترونية والمدمجة.

مبيناً أنه تم عقد هذه الدورة في مقر الجامعة في الرياض وجدة والدمام في وقت سابق خلال الفصل الدراسي الأول والثاني باللغة الإنجليزية لكلا الجنسين. وسوف تنظم الدورة القادمة بإذن الله في الولايات المتحدة الأمريكية بين التاسع والثالث عشر من شهر يونيو القادم.

وتعكف الجامعة حاليا على تقديم الدورة باللغة العربية أيضا في المستقبل القريب. وأوضح الدكتور البراك أهمية وتنوع محاور الدورة كالتعليم وجها لوجه والتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، والتعليم عن بعد، والتعلم المتمركز حول الطالب، والفصول الافتراضية، وأنظمة إدارة التعلم، وإدارة بيئة المادة المدرسّية وغيرها من المحاور الأساسية في العملية التعليمية الحديثة.

وأضاف بأن البرنامج التدريبي لهذه الشهادة قد تم إعداده وتطويره تحت إشراف خبراء في التعليم الإلكتروني والمدمج لضمان تأهيل المشاركين التأهيل الأمثل.

وتأتي هذه الجهود حرصا من الجامعة السعودية الإلكترونية على مواكبة تطور التعليم على مستوى العالم وتماشيا مع خطط وزارة التعليم العالي في النهوض بمستوى التعليم العالي في الجامعات.

موضوعات أخرى