Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

قبول 80 طالباً وطالبة في مرحلة الماجستير

مجلات عالمية توثق 14 بحثاً لمركز المؤثرات العقلية في جامعة جازان

جازان - علي العمودي:

سخر مركز أبحاث المؤثرات العقلية بجامعة جازان إمكانياته الفنية والبشرية للحد من تعاطي المؤثرات العقلية والإدمان عليها، عبر دعم وإجراء البحوث وتثقيف المجتمع وتقديم الخدمات العامة والعلاجية، ليكون مركزاً بحثياً متميزاً ورائداً للمؤثرات العقلية، ويقدم كمرجعية وطنية خدمات متقدمة للأشخاص الذين يعانون من تعاطي المؤثرات العقلية.

حيث قامت عدد من المجلات العلمية العالمية بنشر 14 ورقة بحثية أنجزها مركز المؤثرات العقلية (سارك) بجامعة جازان، كما نجح المركز خلال الأعوام الثلاثة من عمره في استقطاب أكثر من 700 باحث ومتخصص في المؤثرات العقلية من داخل المملكة وخارجها.

وأوضح عميد المركز الدكتور رشاد السنوسي، أن الهدف الرئيس لبرامج «سارك» البحثية والوقائية والعلاجية هو الحد من عبئ تعاطي المؤثرات العقلية والإدمان عليها وآثارها السلبية المتعددة على المجتمع.

من جهة أخرى أعلنت عمادة الدراسات العليا بالجامعة أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا خلال الفصل الدراسي القادم.

وبهذه المناسبة هنأ معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع، المقبولين في برنامج الماجستير مؤكداً أن الجامعة تسعى لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات في جميع البرامج التعليمية المختلفة وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم.

من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد ربيع، أن الجامعة قبلت 80 طالباً وطالبة في كلٍ من كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية التربية كمرحلة أولى، مؤكداً حرص الجامعة على التوسع في القبول خلال الأعوام المقبلة.

وبين عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور زراق الفيفي، أن الجامعة استقبلت أعداداً كبيرة خلال مرحلة التقديم الأولى لبرامج الماجستير.

موضوعات أخرى