Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

بضخ (14) مليون متر مكعب

مياه المدينة المنورة تباشر العمل بخطة شهر رمضان التشغيلية

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

باشرت المديرية العامة للمياه في منطقة المدينة المنورة في تنفيذ خطتها التشغيلية لمواجهة الطلب المتزايد على المياه خلال شهر رمضان المبارك، باعتماد ضخ قرابة 14 مليون متر مكعب.

وأوضح مدير عام المياه بالمنطقة المهندس صالح جبلاوي أن الخطة راعت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الحالات الطارئة، وذلك بزيادة عدد فرق الصيانة وفرق التشغيل لشبكات المياه والصرف الصحي وزيادة عدد آلياتها ومعداتها، فضلاً عن زيادة عدد صهاريج المياه بجميع الأشياب التابعة للمديرية، وتحديد أرقام التواصل الهاتفي لجميع رؤساء الأقسام والمختصين، ونشر قائمة الاتصال بهم بجميع المواقع التابعة للمديرية.

وبيّن المهندس جبلاوي أن التنسيق مستمر مع المختصين في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لبذل كل ما في وسعهم لإيصال المياه المحلاَّة اللازمة للمدينة المنورة، والعمل على ضخ المياه بصفة مستمرة للمسجد النبوي والمنطقة المركزية وأماكن تمركز الزوار والمعتمرين.

وأشار إلى أن المديرية تغطي احتياجات جميع أحياء المدينة المنورة من المياه بنظام المناوبات، ويتم توفير المياه إلى الأماكن غير المخدومة بالشبكة والمخططات البعيدة والمرتفعة بواسطة صهاريج المياه التي يتم تعبئتها من أشياب المديرية الخمسة الموزعة بالمدينة المنورة.

موضوعات أخرى