Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

د. علي بن صقر: إنهاء الابتعاث يخضع للتحقيق الدقيق

تحذير المبتعثين من الانسياق وراء دعوات الذهاب إلى دول الاقتتال

الجزيرة - ناصر السهلي:

حذر الملحق الثقافي السعودي في النمسا ودول الإشراف الدكتور علي بن عبدالله بن صقر جميع الطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة من الانسياق خلف الدعوات المحرّضة للذهاب إلى الدول التي تشهد حالات قتال، منوهاً بأنه سيتم إنهاء ابتعاث من يثبت ذهابه أو حتى تخطيطه للذهاب حسب التوجيهات الصادرة من مقام وزارة التعليم العالي .

وأوضح بن صقر أن التعميم الذي تم توجيهه للطلاب والطالبات مبني على الأمر الملكي الذي صدر سابقاً في هذا الخصوص، مشيراً إلى أنه نوع من التنبيه والدعوة لأخذ الحيطة والحذر . كما أن الملحقية الثقافية السعودية تستبق حدوث أي حالات، وتسعى إلى تنبيه الطلاب والطالبات من الاتجاه إلى كل ما هو سلبي، وأردنا من خلال هذا التعميم الإيضاح لهم بأنه سيتم التعامل النظامي الصارم مع جميع الحالات المخالفة.

وأوضح الملحق الثقافي في النمسا ودول الإشراف الدكتور علي بن صقر أن هناك من يستغل المبتعثين سواء في النمسا أو دول الإشراف أو أي دولة في العالم يتواجد بها الطالب السعودي أو غيرها عبر وسائل عدة، مشدّداً على أن إجراء إنهاء الابتعاث لن يتم اتخاذه إلا بعد التحقق الدقيق من الحالات سواء التحريضية أم التي اتجهت فعلياً.

وجاء في تحذير الملحقية المعمّم على جميع الطلاب والطالبات: «تحذّر الملحقية الثقافية السعودية جميع الطلاب والطالبات من الالتفات إلى تلك الدعوات المضللة والمحرضة على السفر إلى أماكن الصراع والاقتتال علماً بأنه سيتم إنهاء بعثة من يثبت سفره أو تخطيطه للسفر إلى أماكن الصراع والاقتتال سيتم تطبيق مضمون الأمر الملكي رقم أ/44 بتاريخ 3-4-1435هـ بحقّه من الجهات المختصة.

موضوعات أخرى