Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

الحوار الحضاري والتعايش مع الآخر في الأندية الموسمية بينبع

ينبع - حامد الجهني:

استمرارا لفعاليات مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في محافظة ينبع، والتي تهدف لنشر ثقافة الحوار بين كافة شرائح المجتمع وتعمل من أجل تعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال والتعايش مع كافة الثقافات والحضارات الإنسانية، تم تنفيذ ورشة عمل عن الحوار الحضاري ضمن أنشطة النادي الموسمي – دانة المهارات بينبع الصناعية – بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بينبع ممثلاً في قسم نشاط الطالبات باستضافة من مديرة النادي الأستاذة نجلاء فلمبان.

وأفادت مشرفة المركز بينبع الأستاذة منى الغامدي، بأن هذا البرنامج الخاص بحوار الحضارات ضمن مشروع جسور يهتم بالشأن الحواري الأصيل مع الثقافات العالمية ويسعى لترجمة مبادرة خادم الحرمين الشريفين لحوار أتباع الأديان والثقافات وتحويله إلى ممارسات سلوكية في حياة المواطن السعودي واستحداث برامج وأنشطة متميزة مواكبة لروح العصر وملائمة للفئات المختلفة على امتداد مملكتنا الحبيبة.

وأضافت هذه الورشة نفذتها مشرفة المركز بينبع واستهدفت طالبات النادي في المرحلتين المتوسطة والثانوية وبحضور الهيئة الإدارية ومشرفات البرامج من معلمات ولاقت تفاعلاً واضحاً من قبل الطالبات ومشاركتهن بالرأي وتبادل الأفكار عبر لغة الحوار الهادف.

من جهة أخرى أفادت الغامدي بأن هذه الفترة في نهاية العام الدراسي يتم تنفيذ العديد من البرامج الحوارية داخل أروقة المدارس باستضافة من القيادات التربويات اللاتي يحرصن لنشر ثقافة الحوار بين منسوبات التعليم حيث نفذت مشرفة المركز في رحاب المتوسطة الثانية بالصناعية ورشة تفاعلية بعنوان (استراتيجيات المحاور الناجح .. نحو بيئة مدرسية حوارية).

موضوعات أخرى