Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

مشرف عام الأندية الموسمية بوزارة التربية يشيد ببرامج النادي الموسمي بتبوك

تبوك - فائز التمامي:

أشاد المشرف المتابع للأندية الموسمية بوزارة التربية والتعليم فايز الجهني بالبرامج المنفذة في نادي إبداع الموسمي والمقام بمدرسة الإدريسي في مدينة تبوك . جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الجهني للنادي ورافقه مدير إدارة نشاط الطلاب المشرف العام على الأندية الموسمية بتعليم تبوك الدكتور عبدالله بن صالح الحارثي، والمشرف المتابع للأندية بتعليم تبوك فواز مبارك العنزي والمشرف التربوي عادل الشعلاني، وأشاد المشرف الوزاري بكفاءة جميع المعلمين المشرفين على تنفيذ تلك البرامج في النادي .

ومن جهة ثانية وضمن فعاليات نادي إبداع الموسمي لعام 1435 هـ بتبوك نظم النادي دورة «الإسعافات الأولية» وذلك في إطار حرص النادي على التواصل الإيجابي مع مؤسسات المجتمع المحلي، بما يخدم الطلاب ويثقفهم صحيًا، ويحقق لهم اكتساب خبرات ومهارات جديدة ومتنوعة.

وقد استمرت الدورة مدة يومين في اليوم الأول كان شرحاً نظرياً على مفهوم الإسعافات الأولية وحقيبة الإسعاف وأنواع الكسور والحروق قدمه كل من محمد البلوي وفهد العنزي وفي اليوم الثاني كان شرحاً عملياً (تطبيقي) على كيفية التعامل مع حالات «الكسور والحروق والاختناق وأمراض الضغط والسكر والربو» وقد شارك في الدورة عدد من المدربين المسعفين من هيئة الهلال الأحمر السعودي وأوضح المدربون للطلاب أهمية الإسعافات الأولية في مواجهة الأخطار والمساهمة بشكل كبير في إنقاذ المصابين. وفي نهاية الدورة قام مدير النادي محمد هليل البلوي بتكريم المدربين المسعفين ووزعت عليهم شهادات شكر لتعاونهم في نشر مبادئ الإسعافات الأولية بين مختلف شرائح المجتمع.

موضوعات أخرى