Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

أبو زهري يحذر الاحتلال من أي تصعيد .. والقيادة الفلسطينية تعقد اجتماعاً طارئاً لتدارس الأحداث

إسرائيل تعثر على جثث المستوطنين الثلاثة .. ونتنياهو يتوعد حماس

غزة - الخليل - القدس - رندة أحمد - بلال أبودقة:

عثرت إسرائيل مساء أمس الاثنين على جثث المستوطنين الثلاثة المختفية آثارهم منذ 19 يوماً في منطقة حلحول شمالي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، إذ ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالمسئولية على حماس وتوعدها بدفع الثمن في حين ردت حماس على عجل محذرة نتنياهو من أي تصعيد، ما حدا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد اجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية لبحث التطورات السياسية وتداعيات الأحداث الأخيرة. وأكدت مصادر إسرائيلية أنه عثر على جثث المستوطنين الثلاثة (إيال يفراح وغِلعاد شاعر ونفتالي فرنكل) في حين ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أن متطوعين مدنيين إسرائيليين هم الذين عثروا على الجثث داخل مغارة وليس الجيش ولا المخابرات، وأن عملية قتلهم كانت فور الخطف قبل 18 يوماً. وقالت مصادر صحفية إسرائيلية إنه في الـ90 دقيقة الماضية تركز بحث إسرائيل قرب منطقة (ارنبة) في حلحول شمال الخليل تحت الأرض في إشارة للبحث عن جثث قد تكون للمستوطنين الثلاثة.

وانتشر جيش الاحتلال بكثافة مساء أمس في حلحول وبمحيط منطقة بيت كاحل بالخليل، حيث تركزت أعمال البحث والتمشيط في المكان.

وفيما عقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) جلسة طارئة ناقش خلالها الإجراءات التي سيتم اتخاذها، في أعقاب هذا التطور ألقى نتنياهو مساء أمس باللائمة على حماس وتوعدها (بدفع) ثمن ذلك. وقال نتنياهو كما نقل عنه مكتبه أن الشبان خطفوا واغتيلوا بدم بارد بأيدي حيوانات بأشكال بشر (على حد قوله) وحماس مسؤولة وستدفع الثمن إلا أن حماس توعدت بالمقابل بأنها ستفتح (أبواب جهنم) على إسرائيل إذا أقدمت على أي تصعيد.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة إن قصة اختفاء ومقتل المستوطنين الثلاثة تعتمد على الرواية الإسرائيلية فقط وأن الاحتلال يحاول أن يستند لهذه الرواية لتبرير حربه الواسعة ضد شعبنا وضد المقاومة وضد حماس).

إلى ذلك عقدت القيادة الفلسطينية مباشرة اجتماعا طارئا ليلة أمس بدعوة من الرئيس محمود عباس.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة «إن الرئيس عباس دعا إلى الاجتماع لبحث التطورات السياسية وتداعيات الأحداث الأخيرة».

موضوعات أخرى