Sunday 06/07/2014 Issue 15256 الأحد 08 رمضان 1435 العدد

مقتل العشرات من المسلحين في هجمات للجيش الباكستاني شمال غرب البلاد 

إسلام أباد - د ب ا:

لقي العشرات من المسلحين المشتبه بهم حتفهم في وقت مبكر صباح أمس السبت في الوقت الذي قصفت فيه الطائرات المقاتلة الباكستانية عدة اجزاء في منطقة ويزرستان الشمالية القبلية.

ونقل موقع «دون» الاخباري الالكتروني عن مصادر لم يذكر اسمها ، قولها انه تم خلال الغارات استهداف وتدمير مخابئ المسلحين المشتبه بها في دايجان وبوخيل ومحمدخيل.

وحتى الان قتل اكثر من 400 من المسلحين المشتبه بهم ومعظمهم من الاجانب خلال العملية بينما اكتشفت قوات الامن ما لا يقل عن 19 مصنعاً لتصنيع العبوات المتفجرة البدائية الصنع في اجزاء من ميرامشاه البلدة الرئيسية في وزيرستان الشمالية.

وقال ضابط بارز مطلع على التطورات في العملية العسكرية ان المقاتلين الاجانب من كل الجنسيات قد احتجزوا السكان المحليين رهائن.

واضاف انه خلال عمليات البحث عثرت قوات الامن على مطبوعات واعلام لمنظمات مسلحة دولية بما في ذلك حركة أوزبكستان وحركة شرق تركستان والويغور.

وتسببت الهجمات في ويزرستان الشمالية في فرار اكثر من 500 الف شخص من المنطقة ، وتهدف العملية الى التخلص من المعاقل الدائمة للمسلحين.

كان الجيش الباكستاني قد اعلن في منتصف الشهر الماضي عن شن عملية شاملة ضد متشددين يتحصنون في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية بعد أسبوع من هجوم للمسلحين استهدف مطار كراتشي الدولي، وأسفر عن وقوع 38 قتيلاً.

موضوعات أخرى