Sunday 27/07/2014 Issue 15277 الأحد 29 رمضان 1435 العدد

الجيش الصهيوني: عدد القتلى منذ بدء الحرب البرية 37 جنديًا

التلفزيون الإسرائيلي: 120 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا يعالجون في المستشفيات

القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

كشف الناطق العسكري بلسان جيش الإسرائيلي الصهيوني عن حجم الخسائر البشرية التي لحقت بقوات جيش الاحتلال الصهيوني خلال المعارك الضارية التي خاضتها منذ يوم أمس الأول ضد رجال المقاومة الفلسطينيَّة في قطاع غزة. وأكَّد مقتل 3 جنود صهاينة وإصابة العشرات في المعارك مع المقاومة الفلسطينيَّة على تخوم قطاع غزة..

وذكرت صحيفة «يديعوت احرنوت» العبريَّة أن الرقابة العسكرية الإسرائيليَّة سمحت فجر أمس بنشر خبر مقتل جنديين إسرائيليين في اشتباكات مسلحة وقعت مساء أمس الأول مع رجال المقاومة الفلسطينيَّة في قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني رسميًّا فجر أمس السبت عن ارتفاع عدد قتلاه منذ بدء الحرب البريَّة إلى 37 في اشتباكات ضارية مع رجال المقاومة الفلسطينيَّة على تخوم قطاع غزة. وبحسب إحصائيَّة الناطق العسكري الصهيوني التي نشرها يوم أمس السبت فقد قُتل 3 جنود بنيران المقاومة الفلسطينيَّة وأصيب 13 جنديًّا بجراح متوسطة و19 آخرين بجراح وصفها الناطق بالطفيفة..

وبحسب الناطق العسكري الصهيوني يبلغ عدد جنود الاحتلال وضباطه الذين جرى الاعتراف بمقتلهم منذ بداية المعركة البريَّة في قطاع غزة 37 قتيلاً.

بدورها قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن 35 جنديًّا إسرائيليًّا أصيبوا في المعارك التي دارت الليلة قبل الماضية في غزة بينهم 3 بحال الخطر الشديد، و13 بجراح متوسطة، و19 بجراح طفيفة. وكان الاحتلال أعلن عن مقتل جندي خلال اشتباك بشمال القطاع؛ فيما قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس: إنها قتلت 10 جنود إسرائيليين بكمين محقق شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكرت الكتائب في بيان لها أن مجاهديها تكمنوا ظهر الجمعة من استدراج قوة إسرائيليَّة راجلة مكوَّنة من 15 جنديًّا إلى «مقتلة» شرق بيت حانون حيث فجروا بهم عدَّة عبوات أفراد وأطلقوا عليهم قذائف RPG مضادة للأفراد.

وبيَّنت كتائب القسام أن مقاوميها اشتبكوا مع الجنود الصهاينة على بعد أمتار وأجهزوا على 10 منهم على الأقل، موضحة أن جيش الاحتلال لم يتمكن من إسعاف جنوده حتَّى كتابة البيان.

وأكَّد مقاتلو القسام في وقت لاحق وجود أشلاء للجنود في مكان الكمين شرق بيت حانون، وفق البيان.

هذا ووصل الليلة قبل الماضية العديد من جنود وضباط الجيش الإسرائيلي المصابين إلى المستشفيات الإسرائيليَّة نتيجة الاشتباكات المستمرة في قطاع غزة، وكعادتها اختلفت المواقع العبريَّة في عدد المصابين وطبيعة الإصابات، مؤكدة وجود إصابات خطيرة وصعبة جدًا.

وذكر موقع «والاه» العبري بأنه أحد الجنود وصل إلى مستشفى «سوروكا» في بئر السبع بوضع خطير جدًا «انوش»، في حين وصفت جراح اثنين من الجنود بالخطيرة.

وأشارت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي إلى أنّه ما زال 120 جنديًّا وضابطًا صهيونيًّا يعالجون في المستشفيات الإسرائيليَّة بينهم 17 إصابة وصفت بالصعبة والخطيرة، وباقي الإصابات بالمتوسطة، ومن بين المصابين 3 ضباط كبار برتبة مقدم من لواء جولاني، حيث أصيب قائد كتيبة 12 شاي سيمنتوف بجروح خطيرة لينضم إلى قائد كتيبة «اجوز» وقائد كتيبة الاستطلاع روعي ليفي.

موضوعات أخرى