Sunday 27/07/2014 Issue 15277 الأحد 29 رمضان 1435 العدد

استشهاد 7 مسعفين فلسطينيين منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

رفح - رندة احمد - بلال أبو دقة:

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء من المسعفين الفلسطينيين نتيجة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة منذ 20 يوماً ارتفعت إلى سبعة شهداء و16 جريحا.

واستشهد المسعف الفلسطيني (محمد مطر العبادلة -32 عامًا) جراء الاستهداف الصهيوني المباشر لطواقم الإسعاف في غارة صهيونية على بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن استهداف المسعف العبادلة داخل سيارة الإسعاف جاء رغم وجود تنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لدخول الأطقم الطبية إلى المنطقة لإخلاء جرحى منها.

وارتفعت حصيلة الشهداء المسعفين إلى سبعة و16 جريحا وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 20يوما. وكانت وزارة الصحة الفلسطينية نعت في وقت سابق اثنين من كوادرها وهما المسعفين (حامد البرعي وحسام راضي) اللذان قضيا متأثرين بإصابتهما في غارات صهيونية ضمن العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن المسعف البرعي استشهد في استهداف الاحتلال الصهيوني سيارة إسعاف أثناء عملها بالقرب من مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة مما أدى إلى إحراقها بالكامل واستشهاده وهو بداخلها وإصابة طاقمها الطبي بجروح خطيره. وبينت الوزارة الفلسطينية أن الطبيب راضي أخصائي التحاليل الطبية استهدفته طائرات الاحتلال الصهيونية أثناء عودته من عمله في مستشفى كمال عدوان واستشهد في إحدى المشافي الأردنية متأثرا بجراحه الخطيرة.

ونددت وزارة الصحة الفلسطينية بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الكوادر والمؤسسات الطبية «في تحد سافر لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني»، مطالبة بتدخل فوري من المنظمات الدولية المعنية.

موضوعات أخرى