Thursday 07/08/2014 Issue 15288 الخميس 11 شوال 1435 العدد
07-08-2014

مبروك السوبر يا نصر !!

أرجع مصدر مقرب من الاتحاد السعودي المؤقت لـ»الشرق» أن سبب إلغاء كأس السوبر هذا العام عائد لضيق الوقت، إذ إن الدوري سيبدأ بعد شهر تقريباً، والأندية في حالة استعداد، ومن الصعوبة بمكان إقامة مباراة سوبر في هذه الظروف..!

## ذلكم ما نُشر في جريدة الشرق بتاريخ 2-7-2012. أتيت به فقط للاستدلال على أن (ضياع الطاسة) في الاتحاد السعودي ليس وليد اللحظة ولا لحظات كُثر، بل هو كذلك من مبطي..!!

## فما كان سبباً أساسياً في استبعاد إقامة النسخة الثانية قبل موسمين بعد (انقطاع) عن البطولة الأولى التي أقيمت عام 79 ميلادي بين الأهلي والهلال التي ظفر بها الهلال في مباراة الإياب بالرياض 4-1، كان سبباً لا يمت للوجاهة بصلة، كون أن الدوري حينها كان سيبدأ بعد قرابة الشهر، في وقت قريب جداً من بدء فعاليات الدوري، أما وأن المدة ذاتها تقلصت لأقل من أسبوع (أي وقت ضيق جداً جداً) فلا ضير في أن تقام بالدواعي ذاتها التي أدت مسبقاً إلى حرمان (الأهلي والشباب) من حق إقامتها التي أقره الاتحاد ذاته، ثم ما لبث أن تراجع عن قراره بعد أربعين يوماً فقط..!!

## وحتى لا نقلب المواجع أكثر على اتحاد (الله المستعان)، نعود إلى سوبر 14 الذي دون أدنى شك سيكون ممتعاً شيقاً عطفاً على تنافس طرفيه الكبيرين النصر والشباب..!

## غير أن إدارة (الواعي - المدعوم) فيصل بن تركي تستحق أن تحصد الثناء مبكراً على حسن استعدادها البطولي الذي بدأ قطاره السريع منذ الموسم المنصرم.!

## النصر الذي رتب أوراقه (الفنية مبكراً) بالتعاقد مع (كانيدا) التعاقد الذي وإن كان غير مرض لجماهير الشمس باعتبارات أهمها وجه المقارنة مع سابقه (كارينو)، إلا أن الوقت المبكر في حسم ملف المدرب كان له دور كبير في تلمس واقع (الرضا) الذي حظيت به إدارة الجد والاجتهاد بقيادة فيصل بن تركي بن ناصر.

## ثم إن مجمل التعاقدات النصراوية التي ناهزت المائتي مليون ريال - حسب المُعلن - وكان أهمها أجانبه إدريان ميرزيفسكي وماركينيوس غابرييل وهيرناني دي سوزا تُعطي دليلاً واضحاً بأن عمل الإدارة النصراوية الذي صنع الفارق الكبير العام الماضي ازداد تألقاً هذا الصيف الذي خصصه ابن تركي للعمل الجاد وليس للسياحة والسفر كما فعل أصحاب (باريس) وتمشية (جنيف) بمعسكر السلفي (الأخضر) مثلاً..!

## فيما الشباب يظل بعيداً - برأيي - عن جادة البحث البطولي الذي تبان عصاريه من أمس.. لذا فلا تستغربوا إذا ما قدمنا المباركة سلفاً لفريق محصن بفعل فطنة (إدارته) عن مثالب التخدير و(الكلام اللي لا يودي ولا يجيب)، إدارة وجدت الدعم من محبين كُثر يدفعون ولا يتبعون عطاياهم مناً ولا أذى..!!

## مبروك للنصر البطولة الحقيقية رقم 24 ولا عزاء للفاغرين..!!

خذ .. عِلْم ..!!

# عن حقوق النقل التلفزيوني قال أحمد عيد في مثل هذا الشهر (آب اللهاب) إن اتحاده سيعلن قريباً عن ما تسفر عنه النتائج القائمة على جهود اتحاده وطرف حكومي.. واليوم يقولها بصراحة (سيادية).. يبدو أن آب هذا العام أشد حراً الأمر الذي لم يعد يحتمل مزيداً من مساحيق التجميل التي تذيبها قصراً شمس أغسطس الحارقة..!!

# اصحى يا «ريس».. وسم أعتقد لو لم يوجد غيره مما وسم به جمهور الراقي إدارته بعد أن أخرجته عن طوره.. لكفاها (مبرراً) للرحيل قبل أن يزمجر المدرج (المجنون) كما قلت غيره مرة في الجولة الخامسة على أبعد تقدير، وحينها لا تسأل عن مدرب وإدارة وداعمين بل سنصغي جميعاً لهدير ذاك المدرج الذي يقول دوماً ويطول..!!

ضربة حرة..!!

قال المتنبي:

وَمَن يَجعَلِ الضِرغامَ بازاً لِصَيدِهِ

تَصَيَّدَهُ الضِرغامُ فيما تَصَيَّدا..

رَأيتُكَ محْضَ الحِلْمِ في محْضِ قُدرَةٍ

وَلوْ شئتَ كانَ الحِلمُ منكَ المُهنّدَا..!!

للتواصل: Dr.abdulmalek@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب