مهاوي تركت التدريس فوصلت بموهبتها إلى أسواق لندن

فاطمة تحقق 30 ألف ريال في الأسبوع الأول من مهرجان أبها

أبها - عبدالله الهاجري:

عكست المرأة السعودية نجاحاتها التسويقية والتجارية الدولية من خلال مشاركتها بمهرجان التسوق الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان (أبها يجمعنا)، مسجلة حضوراً باهراً عزز مدى ما تمتلكه من قدرات عالية وإمكانيات فذة. وكشفت فاطمة الزامل أنها نجحت خلال الأسبوع الأول من المهرجان في تحقيق مداخيل تفوق 30 ألف ريال من بيع أعمالها من الذهب الفضة. وتشير إلى أنها استعدت قبل المهرجان بـ 3 أشهر، وصممتها ونفذتها في مصانع إيطالية، مؤكدة أن خطوتها القادمة ستكون وضع تصاميم لشركة الرميزان، ممتدحة الشركة ودعمها لها. وأضافت بأنه خلاف الذهب الفضة، لديها منتجات الشنط ونظارات درجة أولى والإكسسورات.

وبدورها، تقدم «مهاوي» منتجات زيت بديل الكيراتين وأخرى تجميلية في أحد أركان صالات السوق. وتعود «مهاوي» بالذاكرة إلى بداية منتجاتها قبل 3 أعوام، قائلة إنها منذ الصغر تهوى «التخليط»، ودرسته في العديد من الدورات والورش، إضافة للعديد من البحوث، وبعد تجربته على نفسها والقريبين منها أثبتت تجاحها. وتضيف: «التجربة الأولى كانت في زيت بديل الكيراتين بشكل طبيعي، عبارة عن زيوت هندية مجمعة بطرق مدروسة، تُنعّم وتنبت الشعر والفراغات والصلع، ومن ثم توالت في منتجات تجميلية أخرى». ولفتت إلى أنها باتت تملك مصنعاً بجوار منزلها بتقنيات حديثة وعاملات مميزات وتصريح من هيئة الدواء والغذاء بأنها خالية من الكساد والكيميائية، مؤكدة في الوقت نفسه أن أسعارها مناسبة، وتتراوح من 60 إلى 200 ريال لبقاء المنتجات أشهراً صالحة للاستعمال، وأن الإقبال عليها من مختلف مناطق المملكة والخليج، وشحنت بعض منتجاتها أخيراً إلى لندن، بعدما ظلت تحرص على حمد الله وشكره ثم الاستفادة من تسويق ما لديها في مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

3 مواقع تحتضن 9 من الأسر المنتجة المتخصصة من التابعين للضمان الاجتماعي، يقدمون الطراز العسيري والمنتجات اليدوية والأكل الشعبي والمشغولات اليدوية.

موضوعات أخرى