يؤمن إمدادات طويلة الأمد تسهم في تحسين الأداء الاقتصادي

«سابك» تستخدم الغاز الصخري لقيماً بديلاً في مصانعها بالمملكة المتحدة

الجزيرة - الرياض:

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن مشروع استثماري يهدف إلى استغلال الفرص المتاحة من الغاز الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بتحديث أفران تكسير اللقيم في موقع الشركة في تي سايد بالمملكة المتحدة، لتكون قادرة على التعامل مع لقيم هذا الغاز. حيث يتوقع أن يؤمن المشروع إمدادات طويلة الأمد، تسهم في تحسين الأداء الاقتصادي بعد أن تكتمل عملية تحديث الأفران خلال العام 2016م، حسب الخطة الموضوعة.

ويمكن هذا المشروع (سابك) من استخدام مرافقها القائمة لإنتاج الأوليفينات ومشتقاتها بصورة أكثر تنافسية. فهذه المواد تعتبر لبنات أساسية في إنتاج المواد المستخدمة في تصنيع العديد من المنتجات، مثل منتجات التغليف المستخدمة في حفظ الغذاء، ومنتجات الرعاية الصحية، والسيارات، ومواد الإنشاء والبناء.

وحول هذا التوجه الاستثماري قال يوسف بن عبد الله البنيان، نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات في (سابك): «يعكس مشروع تحديث أفران تكسير اللقيم تصميم (سابك) على الاستفادة من التقنيات الحديثة في إيجاد مصادر جديدة من اللقيم والطاقة بأسعار تنافسية، الأمر الذي يتيح للشركة مواصلة تعزيز أعمالها المستدامة وتحقيق رؤياها بعيدة المدى؛ إذ نركز في استراتيجيتنا على جعل أعمال الشركة قادرة على مواصلة تحقيق الربحية ليس في السوق الأوروبية فحسب، بل في جميع أسواقنا العالمية».

موضوعات أخرى