إخلاء قطار الأقصر من الركاب بعد الاشتباه في وجود مفرقعات

مصر .. مقتل شرطي وضبط أسلحة عقب فض مسيرة إخوانية

القاهرة - الجزيرة - ياسين عبد العليم:

قالت مصادر أمنيَّة مصريَّة: إن مجهولين مسلحين هاجموا، فجر أمس الاثنين، كمينًا أمنيًّا بمدينة السنطة في محافظة الغربية - شمالي غرب القاهرة - بالأسلحة النارية، مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة من عناصر تأمين الكمين، بينما أصيب أمينا شرطة آخرين بجروح خطيرة.

وكان أفراد الكمين قد اشتبهوا في سيارة ملاكي متوقفة على جانبي الطريق بطريق الأنبوطين - شنراق بالغربية، وفور اقتراب أفراد الكمين من السيارة، قام مجهولون من داخلها بإطلاق النار عليهم وفرُّوا هاربين، مما أدَّى لاستشهاد أمين شرطة جلال سليمان شوشة 32 سنة، وإصابة أميني شرطة آخرين، تَمَّ نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج. ومن جانبها انتقلت النيابة العامَّة للمستشفى لمعاينة جثمان الشهيد، كما استمعت لأقوال أحد المصابين في الهجوم نظرًا لسوء الحالة الصحيَّة للمصاب الثاني، كما قرَّر مدير المباحث الجنائية بالغربية تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وتكثيف الجهود لتحديد الجناة وضبطهم في أسرع وقت.

ومن جهة أخرى تمكن رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، من ضبط كمية كبيرة من الأسلحة النارية بالمطرية، وذلك عقب فض مسيرة لجماعة الإخوان. وقامت قوة أمنيَّة من قسم شرطة المطرية بفض مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين وأنصارها، وتَمكَّنت القوة من العثور على بندقية خرطوش ماركة مجنم و5 فرد خرطوش و10طلقات من العيار، و3 طبنجات رش، خزينة بداخلها 5 طلقات رش، و4 قناع وجه، و2 قناع غاز، قفافيذ، حقيبة بداخلها فرد خرطوش، هاتف محمول، آي باد.

إلى ذلك شن رجال الأمن بمحافظة القاهرة حملة أمنيَّة لضبط العناصر المحرضة على أعمال الشغب والتعدي على قوات الأمن والمنشآت العامَّة والخاصَّة بمنطقة حلوان، وأسفرت عن إلقاء القبض على 13 من عناصر الإخوان المشاركين في هذه الأعمال التخريبية.

إلى ذلك أخلت قوات أمن محافظة الأقصر - جنوب مصر - أحد قطارات الصعيد، من الركاب، فجر أمس الاثنين، فور وصوله محطة السكة الحديد بالمحافظة، وذلك عقب الاشتباه في وجود جسم غريب داخل القطار.

وكان اللواء منتصر أبو زيد، مساعد وزير الداخليَّة مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارًا يفيد ورود بلاغات بوجود جسم غريب داخل القطار رقم 833 القادم من أسوان متجهًا إلى القاهرة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى محطة السكة الحديد، وتَمَّ إخلاء القطار والمحطة من الركاب، وتَمَّ الكشف على القطار بالكامل بأجهزة المفرقعات، وتَمَّ تمشيط جميع عربات القطار، وتبيّن سلبية البلاغ، وعدم وجود أيّ أجسام غريبة أو تحتوى على مواد متفجرة، تَمَّ تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

في السياق نفسه تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة الجيزة من إبطال مفعول قنبلتين بجوار قسم الطالبية بشارع الهرم.

وتلقى مدير الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، بلاغًا بالعثور على جسم غريب بجوار قسم الطالبية، وعلى الفور قام ضباط المفرقعات مصطحبين أجهزة كشفية وكلاب مفرقعات، للتأكَّد من صحة البلاغ، وبالفحص تبيّن العثور على قنبلتين عبارة عن ماسورتين بلاستيك ومفجر ودائرة كهربائية موصلين بشريحة موبايل ليتم تفجيرها عن بعد، وبتمشيط المكان لم يتم العثور على أيّ مواد متفجرة أخرى.

موضوعات أخرى