مصرف الراجحي يطلق الاستراتيجية الجديدة لتقنية المعلومات

أطلق مصرف الراجحي الاستراتيجية الجديدة لتقنية المعلومات التي تحتوي على العديد من المبادرات التطويرية الرائدة في المنطقة في مجال التقنيات المصرفية والخدمات الذاتية من خلال العمل مع كبرى الشركات العالمية والاستشارية المتخصصة لتحديث وتطوير البنية التحتية والأنظمة الرئيسية للمصرف.

وقد تم إنجاز عدد من هذه المبادرات بنجاح خلال فترة قياسية كمشروع تحسين أنظمة الرقابة على العمليات المصرفية، ومشروع البنية التحتية لإدارة البيانات وتحليلها والذي يتضمن تقنية متقدمة جدا ويعد مصرف الراجحي أول مصرف يمتلك هذه التقنية في المملكة.

وعمل المصرف في إنجاز هذه المشاريع مع كبرى الشركات العالمية كشركة «تيرا داتا TERADATA» التي تعتبر الأولى عالميا في تقديم أفضل بيئة عمل لتخزين وإدارة وتحليل البيانات، إضافة إلى العمل مع شركة «ساس «SAS المتخصصة في تقديم أنظمة التحليل المتقدمة والرقابة على العمليات المصرفية، والعمل مع الاستشاري شركة EY للاستشارات.

وأكد رئيس تقنية المعلومات في مصرف الراجحي الأستاذ إبراهيم الراشد أنه سيكتمل تنفيذ هذه المشاريع الاستراتيجية بنهاية عام 2015، مما سيتيح للمصرف تقديم المزيد من الخدمات الالكترونية النوعية والآمنة.

وتأتي هذه المشاريع تعزيزا لدور مصرف الراجحي في تطوير الخدمات المصرفية وتقديم منتجات وخدمات تتلاءم مع احتياجات العملاء عبر الاستثمار المستمر في التقنيات الحديثة والتي حقق فيها السبق. فمصرف الراجحي يعتبر أكبر مصرف في المنطقة من ناحية القنوات المصرفية الالكترونية البديلة وعدد العملاء المستخدمين لها، بالإضافة إلى عدد أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع، فضلا عن أنه أول مصرف سعودي يدشن فرعا آليا بالكامل يقوم بتنفيذ العمليات على مدار الساعة.

موضوعات أخرى