(بارع) يرعى ملتقى الأسر المنتجة «إنتاجي عزة وكرامة»

يرعى البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع» ملتقى الأسر المنتجة الذي يعقد بمنطقة الباحة في الفترة من 16-23 سبتمبر 2014م تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية لبرنامج بارع.

ويهدف الملتقى لنشر ثقافة عمل الأسر المنتجة في ظل الاهتمام العالمي والإقليمي المتنامي بقطاع الحرف والصناعات اليدوية ذات الطابع التراثي، من خلال استعراض بعض التجارب الناجحة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

إلى جانب تنفيذ مجموعة من الدورات على بعض الحرف والمهن يقدمها متخصصون في مجال الحرف والتنمية البشرية كما ستعقد ثلاث دورات تدريبية (كيف تبدأ مشروعك الصغير)، ودورة تنفيذية على حرفة المجوهرات، ودورة تنفيذية على حرفة الأعمال الخشبية.

ويشارك الدكتور جاسر الحربش المشرف العام على برنامج «بارع» بورقة عمل بعنوان «مشاريع الهيئة العامة للسياحة والآثار في دعم الأسر المنتجة».

وسيستضيف جناح «بارع» 40 حرفياً من داخل وخارج منطقة الباحة للتعريف بأهم الحرف والصناعات اليدوية السعودية وتقديم قصص نجاح أبناء المملكة في هذا القطاع.

ويحظى الملتقى بدعم إمارة منطقة الباحة وعدد من الجهات منها الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية.

موضوعات أخرى